تعرف على منازل منطقة انيبولو في مدينة كاستامونو ?nebolu Evler – Kastamonu

الكاتب: رامي -
تعرف على منازل منطقة انيبولو في مدينة كاستامونو ?nebolu Evler – Kastamonu

تعرف على منازل منطقة انيبولو في مدينة كاستامونو ?nebolu Evler – Kastamonu

منازل منطقة انيبولو في مدينة كاستامونو ?nebolu Evler – Kastamonu


انها المباني الاجمل على سواحل البحر الأسود ، بنيت جميعها بالطريقة ذاتها بتلك التصاميم التي تعود الى العهد العثماني لتحاكي الماضي وتمتلك الحاضر ، بالرغم من انها بيوتا اعتيادية بالنسبة لساكنيها الا انها أصبحت سياحية لغيرهم لجمالها وجمال المنطقة المحيطة بها ، هي منازلا بنيت على الطراز العثماني وأصبحت واجهة السياح الأولى في ولاية كاستامونو .


تقع هذه البيوت في مدينة اينبولو الساحلية التابعة لولاية كاستامونو ويبعد عن مركز المدينة حوالي 1.8 كلم بينما يبعد مسافة 95 كلم عن مركز مدينة كاستامونو ، ويمكنك الوصول اليها بسهولة لقربها من مركز المدينة ، كما ان كل المجاميع السياحية تضع هذه المنطقة في بداية جدولها السياحي .


بنيت هذه البيوت ابان الدولة العثمانية وقد بناها وسكنها التركمان العثمانيون حيث استقروا بعد ان كانوا رحلا، وقد كانت هذه البيوت مركزا للمدينة ، وقد واصل اهل هذه المنطقة بناء بيوتهم بنفس الطريقة وعلى نفس الطراز لتكون واحدة من اجمل المناطق الساحلية على بحر الأسود .


بنيت البيوت على الطراز العثماني وفي الاغلب تتكون من طابقين ، يضم الطابق الأرضي المطبخ وغرف التخزين والغرف الخدمية بينما يضم الطابق العلوي غرفة المعيشة وغرف النوم ، ودائما ما تكون للبيوت شرف خارجة عن اطار المنزل وبارزة الى الخارج ، كما يضم البيت بوابة مفتوحة على الحديقة الخلفية للمنازل.
شارك المقالة:
161 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook