تعرف على منارة هوسيان بورنو بينار على سواحل بحر ايجة في بودروم Hüseyin Burnu Feneri Bodrum

الكاتب: رامي -
تعرف على منارة هوسيان بورنو بينار على سواحل بحر ايجة في بودروم Hüseyin Burnu Feneri Bodrum

تعرف على منارة هوسيان بورنو بينار على سواحل بحر ايجة في بودروم Hüseyin Burnu Feneri- Bodrum

منارة هوسيان بورنو بينار على سواحل بحر ايجة في بودروم Hüseyin Burnu Feneri- Bodrum


قبل ان تبتكر طرق الملاحة الحديثة والاقمار الصناعية والطرق الحديثة في تتبع المسارات التي تتبعها السفن والقوارب البحرية كان للمنارات مكانة مهمة وكانت هي السراج التي تتبعه السفن التي تريد ان تستدل بالطريق الصحيح بالإضافة الى القوارب التي تتيه في عرض البحر.


تقع منارة هوسيان بورنو بينار على سواحل بحر ايجة في بودروم وهي مدينة تابعة لولاية موغلا ، وتبعد مسافة 24 كلم عن مركز المدينةكما انها تبعد مسافة 130 كلم عن مركز مدينة موغلا ، وهي واحدة من المنشأت التي تميز المدينة بوقوفها على تلك التلة .


تم بناء هذه المنارة على اخر مكان في منطة بودروم وهي اقرب نقطة عن جزيرة كوس والجزر الأخرى ، وتدور هذه المنارة على نفسه بـ 360 درجة وتكمل دورتها خلال 20 دقيقة فقط، وقد بناها الفرنسيون سنة 1931 وقد بنيت لترشد السفن بصورة عامة والى السفن الفرنسية بصورة خاصة .


تتميز هذه المنارة بميزة مهمة وهي انها من الحديد وبدون أي عمليات لحام حيث تم تثبيت كل أجزاء المنارة بالبراغي ، ولا تزال هذه المنارة بالخدمة ، كما انها تعتبر الان من كماليات المدينة وايقونة لذاك الساحل التي تطل عليه ، ولا زالت محافظة على شكلها وجمالها لحد الان .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook