تعرف على مغارة مافي في مدينة كاش الساحلية .. من اجمل المغارات الطبيعية Mavi Ma?ara – Ka?

الكاتب: رامي -
تعرف على مغارة مافي في مدينة كاش الساحلية .. من اجمل المغارات الطبيعية Mavi Ma?ara – Ka?

تعرف على مغارة مافي في مدينة كاش الساحلية .. من اجمل المغارات الطبيعية Mavi Ma?ara – Ka?

مغارة مافي في مدينة كاش الساحلية .. من اجمل المغارات الطبيعية Mavi Ma?ara – Ka?


تقع مغارة مافي في مدينة كاش الساحلية التي تقع ضمن ولاية انطاليا ، وتقع على ضمن المرتفعات التي تقع على سواحل البحر ، انها المغارة التي لا يوجد لها أي حدود برية ولا يمكن الوصول اليها سوى عن طريق البحر ، انه احد مغارات هذه المدينة الجميلة التي تتميز بجمالها من الخارج ومن الداخل.


تقع مغارة مافي في مدينة كاش الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط وهي مدينة ساحلية تابعة لولاية انطاليا ، ويبعد حوالي 600 متر عن شاطئ كابوتاش الشهير Kaputa? ، ومسافة 18 كلم عن مدينة كاش ، كما يقع على بعد 200 كلم عن مركز مدينة انطاليا .


تم اكتشاف المغارة سنة 1972 من قبل الجيولوجي الدكتور Temuçin Aygen ولا يوجد طريق بري للمغارة وان كنت تريد ان تصل اليها فعليك ان تصل عن طريق البحر بالقوارب ، وهي الطريقة الوحيدة للدخول الى المغارة وان كنت تريد ان تعيش اجمل الأوقات التي قد تحصل عليها عليك بجمال الطبيعة الاخاذ الذي يتجسد في هذه المغارة الرائعة والتي تأخذك برحلة خيالية مع صواعدها ونوازلها التي نحتتها ملاين السنين والتي جعلت من هذه المغارة متحفا طبيعيا، عليك بهذه المغارة التي يبلغ عمرها ملاين السنين.


يمكنك التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي خطتها يد الزمن عبر ملايين السنين مع هذه المغارة الفريدة من نوعها حيث يصل طول المغارة 50 متر، ويقع بارتفاعات مختلفة متوسطها 14 متر ، بالإضافة الى انها بعرض 40 متر، تغلفه الصواعد والنوازل الاخاذة والتي يمكنك مشاهدتها عن كثب والاستمتاع بالتقاط الصور وتحسس ملمس هذه الصخور التي يعود عمها الى ملاين السنين.


انه الحد الوجهات السياحية في المدينة وعلى وجه الخصوص ان شركات السياحة والمجاميع السياحية وضعتها ضمن برامجها وضمن ادلتها السياحية لذا أصبحت من الأماكن الغريبة التي يود الجميع مشاهدتها وزيارتها ضمن زيارته الى الجميلة انطاليا .



شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook