تعرف على مغارة كاراتالي في مدينة اكسيكي Kartall? Ma?ara – Akseki

الكاتب: رامي -
تعرف على مغارة كاراتالي في مدينة اكسيكي Kartall? Ma?ara – Akseki

تعرف على مغارة كاراتالي في مدينة اكسيكي Kartall? Ma?ara – Akseki

مغارة كاراتالي في مدينة اكسيكي Kartall? Ma?ara – Akseki


يجذب سحرها وجماله من يزورها ومن يتعرف اليها كما يجذب المغناطيس برادة الحديد، خليط متميز بين هندسة الطبيعة وعمارة البشر، تعبد بها العديد واختبئ بين دهاليزها الكثير ، قبلت فيها الصلوات وحمت فيها المستجيرين لتبقى قابعا بشموخ بينما زال كل من زارها وبقيت هي ، انها مغارات مغارة كاراتالي في مدينة اكسيكي.


تقع مغارة كاراتالي في مدينة اكسيكي الواقعة بين مدينة ولاية قونيا وولاية انطاليا ولكنها إدارية تابعو لولاية انطاليا ، وتقع بالقرب من مركز المدينة بينما تبعد عن مركز المدينة بينما تبعد حوالي 230 كلم عن مركز مدينة انطاليا ، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية .


بالرغم انه لم يعرف تاريخ وصول الانسان الى هذه الكهوف الا ان بعض علماء الجيولوجيا يرجحون انها تعود الى العصر الروماني ، ومن المعروف ان اتباع الديانة المسيحية اختبأوا بها في العصر البيزنطي والروماني حيث تم حضر الدين المسيحي فذهب اليها انصار الدين المسيحي ومعتنقيه ليختبئوا بها من جور وظلم الرومانيين والبيزنطيين.


يبلغ طول الكهف 91 متر ويوجد فيه قاعات وغرفة كما يوجد فيها مقبرة تحتوي قبورها على نقوش وزخارف وقد كانت عمليات الدفن مميزة مما اعطى أهمية اكبر لهذه المنطقة ، ان هذه المغارات واحدة من اهم المناطق الطبيعية والتاريخية في تركيا والعالم اجمع لما تحويه من هندسة طبيعية وتاريخ بشري.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook