تعرف على مغارة اك كالي في مدينة تشيفريل Akkale Ma?aras? ?ivril

الكاتب: رامي -
تعرف على مغارة اك كالي في مدينة تشيفريل Akkale Ma?aras? ?ivril

تعرف على مغارة اك كالي في مدينة تشيفريل Akkale Ma?aras?- ?ivril

مغارة اك كالي في مدينة تشيفريل Akkale Ma?aras?- ?ivril


انها متحف طبيعي من صنع الطبيعة بيد القدرة الالاهية ، هو احد المغارات التي تقع في تلك المدينة الجميلة تشيرفير ويقع على احد منحدر المدينة ، من الصعب الوصول الى المغارة بالسيارة لكن يمكنك الوصول اليها عبر السير بضعة دقائق حيث يوجد طريق يوصلك الى اقرب نقطة للمغارة مما سهل عملية الوصول اليها.


تقع المغارة في حي هوما Homa في مدينة تشيرفيل التابعة لولاية دينيزلي ، وتستطيع الوصول الى المغارة بسهولة ويسر، وهي من المغارات المعروفة في المدينة، ويمكنك الوصول اليها عن طريق وسائل النقل الاعتيادية.


يبلغ طول هذه المغارة حوالي 40 متر ، هي احدى مغارات المدينة العديدة وهي مغارة صغيرة تصبح مصدرا لجذب المياه وسحبه الى باطن الأرض في فصل الامطار وذوبان الثلوج ، وتصبح جافة كليا في فصل الصيف والفترات الحار ، وهي احدى المغارات التي نحتتها ملاين السنين والتي جعلت من هذه المغارة متحفا طبيعيا.


وتعتبر هذه المغارة أحدا المغارات المتعددة في هذه البلدة التي تتميز بتواجد العديد من المرتفعات التي تحتوي على عدة كهوف ومغارات وهذه المغارة احداها ، وهي احدى الأماكن التي يمكن ان تضعها ضمن جدول جولتك ان قمت بجولة ما في هذه المدينة الجميلة.



شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook