تعرف على معبد هادريانوس في مدينة سلجوق.. من اقدم المعابد ما قبل الميلاد Hadrianus Tap?na?? Selçuk

الكاتب: رامي -
تعرف على معبد هادريانوس في مدينة سلجوق.. من اقدم المعابد ما قبل الميلاد Hadrianus Tap?na?? Selçuk

تعرف على معبد هادريانوس في مدينة سلجوق.. من اقدم المعابد ما قبل الميلاد Hadrianus Tap?na??- Selçuk

معبد هادريانوس في مدينة سلجوق..

من اقدم المعابد ما قبل الميلاد Hadrianus Tap?na??- Selçuk


انه احد المعابد التي تعود الى الفترة الرومانية حيث كان تعدد الالهة هو دين تلك الامة ، وقد شيد هذا المعبد تكريما لواحد من اشهر إمبراطوريها هادريانوس وقد شيد في احد المدن التابعة لمنطقة بحر ايجة ، هو اليوم احد اهم الاثار المهمة في المدينة وفي المنطقة حيث يمثل متحفا مفتوح في الهواء الطلق بكل ما يحمله من اثار دام بقائها لأكثر من الفين سنة انه المعبد التاريخي معبد هادريانوس في مدينة سلجوق.


يقع هذا المعبد بأثاره التاريخية في مدينة سلجوق التابع لولاية ازمير الساحلية ويبعد مركز المدينة حوالي 3 كلم فقط ، بينما يبعد مسافة 80 كلم عن مركز مدينة ازمير ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من أي مكان من المدينة .


شيد المعبد في عهد الامبراطور الروماني هادريانوس Hadrianus الذي عاش بين عامي 117-138 قبل الميلادي ، وقد كان احد اهم المراكز الدينية في وقته حيث امر الإمبراطور في انشائه وجعله المعبد الرسمي للمدينة ، ولا تزال اثاره قائمة ، تلك الاثار التي نحتت بدقة وجمال يدل على قيمة ومنزلة هذا المعبد .


استخدم المعبد فيما بعد من قبل مسيح الدولة البيزنطية حيث انه وجد على علامات واشارات تشير الى المسيحية ، وقد استخدم المعبد كدير او كنيسة للمسيحية ، كما وجد فيه فيما بعد منحوتات ذكر فيها البسملة أي بسم الله الرحمن الرحيم ، حيث يبدو انه استخدم من قبل المسلمين أيضا .


ويعد هذا المعبد احد اهم المعابد التاريخية في المنطقة وفي المدينة ، لما يحويه من اثار تاريخية مهمة ، وهي اثار عملت بدقة ولا تزال جماليته قائمة الى الان ، ويعتبر احد الأماكن السياحية التاريخية التي وضعت تحت مجهر السياح ومحبي التاريخ وعشاق الأماكن الاثرية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook