تعرف على مسجد وضريح الشيخ شمس تبريزي في قونيا ?emsi Tebrizi Türbesi ve Camisi Konya

الكاتب: رامي -
تعرف على مسجد وضريح الشيخ شمس تبريزي في قونيا ?emsi Tebrizi Türbesi ve Camisi Konya

تعرف على مسجد وضريح الشيخ شمس تبريزي في قونيا ?ems-i Tebrizi Türbesi ve Camisi- Konya

مسجد وضريح الشيخ شمس تبريزي في قونيا ?ems-i Tebrizi Türbesi ve Camisi- Konya


يعد هذا الضريح وهذا الجامع من اقدم الجوامع ومن الأماكن التي تحمل بين ثناياها قدسية لدى اهل المدينة واتباع شمس تبريزي او شمس الدين التبريزي بالإضافة الى اتباع الشيخ جلال الدين الرومي حيث انه كان معلمه ، انه الجامع الذي شيد في القرن 13 وتم تجديده اكثر من مرة خلال القرون التي مرت على هذه المدينة .


يقع مسجد وضريح الشيخ شمس تبريزي في مدينة قونيا وبالقرب من مركزها ، حيث لا يفصل بينه وبين مركز المدينة سوى مسافة 1 كلم فقط ، ويمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة خلال عدة دقائق فقط .


يعود الضريح الى الشيخ شمس الدين تبريزي والذي يعرف عند الاتراك شمس تبريزي ، وهو من كبار الصوفي واصله من تبريز في ايران وهو معلم الشيخ جلال الدين الرومي ذائع الصيت في العالم الإسلامي صاحب الطريقة المولوية الشهيرة ، ويعد الشيخ شمس الدين واحد من اهم اعلام التصوف في العالم الإسلامي .


شيد الجامع مع الضريح في القرن الثالث عشر وقد تم بناء الجامع وتجديد الضريح سنة 1510 من قبل الأمير العثمانية إسحاق بك ، وقد شيد من الحجر بشكل مضلع مع قبة مخروطية ، وقد تم إصلاحه والاضافة عليه عدة مرات وقد كان اخرها سنة 1977 ، حيث تم صيانته وإعادة تأهيله كما هو اليوم.


العنوان: ?emsitebrizi Mahallesi, ?ems Cd., 42030 Karatay/Konya


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook