تعرف على مركز جاديبوستان الثقافي في مدينة الفن والثقافة إسطنبول Caddebostan Kültür Merkezi ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على مركز جاديبوستان الثقافي في مدينة الفن والثقافة إسطنبول Caddebostan Kültür Merkezi  ?stanbul

تعرف على مركز جاديبوستان الثقافي في مدينة الفن والثقافة إسطنبول Caddebostan Kültür Merkezi - ?stanbul

مركز جاديبوستان الثقافي في مدينة الفن والثقافة إسطنبول

Caddebostan Kültür Merkezi - ?stanbul


هو احد تلك الأماكن الثقافية والفنية ، تلك الأماكن التي على مرور التاريخ استطاعت ان تزرع لها عيون على الثقافة والفن والعمارة والتي أصبحت نافذة البشر على الأجيال السابقة ويعد هذا المعلم احد هذه العيون على الثقافية ، حيث جمع بين اروقته الفن والمعرفة والإنسانية والعطاء انه مركزا من المراكز الثقافية التي أنشأت في العهد نهضة الفن والثقافة.


يقع المركز في القسم الاسيوي من المدينة الجميلة إسطنبول، ويقع تحديدا في منطقة قاضي كوي Kad?k?y، ويبعد عن مركزها حوالي 9 كلم بينما يبعد عن مركز مدينة إسطنبول بحدود 16 كلم ، ويقع في وسط كل المناطق السياحية والتاريخية في المدينة ولا سيما المعارض والمتاحف التي تحيط به، كما يمكن الوصول اليه بسهولة من كل مناطق المدينة.


انه احد المراكز الثقافية التي واكبت عصر النهضة الثقافية والفنية في المجتمعات ، وهو احد أعمدة الفن والثقافة في إسطنبول ، حيث يحتوي المركز مسرحا وقاعات عرض بالإضافة الى الاستراحات والمقاهي التي تسع لاكثر من 3000 شخص ما بين القاعة الرئيسية والقاعات الفرعية .


يقع المبنى على مساحة 19 الف متر مربع ، وتضم القاعة وتسع القاعة الرئيسية لاكثر من 56 متفرج بينما القاعة الفرعية تسع بحدود 125 متفرج ، مع بنية تحتية متكاملة صممت على احدث طرازات ما بيت توزيع الإضاءة والصوت الى الكواليس والغرف الخدمية الملحقة بالقاعة ناهيك عن الملحقات الثقافية كالمكتبة والمرافق الملحقة بهذا المركز الثقافي المهم .


يقام به العديد من العروض الثقافية والفنية الموزعة بين عروض موسيقية وتمثيلة واستعراضية ، وبدورها موزعة بين برامج أطفال وبرامج للكبار ، كما تستضيف العديد من العروض الفنية والتي زادت من اهمية هذا المركز الثقافي .


العنوان: Caddebostan Mahallesi, Ba?dat Cad. Haldun Taner Sok. No:11, 34728 Kad?k?y/?stanbul

الهاتف: (0216) 467 36 00

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook