تعرف على مركز اركاس سانات للفنون في مدينة ازمير الساحلية.. احد اجمل المراكز الفنية Arkas Sanat Merkezi ?zmir

الكاتب: رامي -
تعرف على مركز اركاس سانات للفنون في مدينة ازمير الساحلية.. احد اجمل المراكز الفنية Arkas Sanat Merkezi ?zmir

تعرف على مركز اركاس سانات للفنون في مدينة ازمير الساحلية.. احد اجمل المراكز الفنية Arkas Sanat Merkezi- ?zmir

مركز اركاس سانات للفنون في مدينة ازمير الساحلية..

احد اجمل المراكز الفنية Arkas Sanat Merkezi- ?zmir


واحد من اهم واجمل المراكز الفنية والمعارض الثقافية انه المعرض الذي شيد على في مبنى تاريخي، انه ذاك المركز الذي تعرض فيه اهم الاعمال افنية العالمية والمحلية، انه المكان الذي يمكنك ان تستشعر الفنون وتشاهد اجملها عبر اروقته وجدرانه التي تزينت بتلك الفنون الجميلة .


يقع المعرض في قلب المدينة ازمير على سواحل بحر ايجة في منطقة كوناك الساحلية ، ويبعد مسافة 1.3 كلم عن مركز المدينة ويمكنك الوصول الى المعرض بسهولة فانت لن تحتار ابدا حيث يوجد العديد من وسائل النقل العامة والخاصة التي تنقلك من مركز المدينة الى منطقة المعرض.


يعود تاريخ انشاء المبنى الذي يضم المركز الى سنة 1875 فقد كان هذا المبنى هو القنصلية الفخرية لفرنسا ، وهو واحد من اجمل المباني في ازمير التي شيدت على الطراز الاروبي بالكامل، وهو احد المباني التي تصدرت العمارة الغربية لا الشرقية ي المدينة الساحلية ازمير التي تقابل القارة الاوربية ولا يفصلها عنه سوى مياه البحر.


تم تحويل هذا المبنى الى مركز ثقافي ومعرض فيني بعد ترميمه وإعادة تأهيله حتى افتتح سنة 2011 ، وقد تم تخصيص 10 غرف للمعارض المرش الفنية ، ويعرض فيه العديد من اللوحات العالمية والمحلية ويسمح للأطفال ومن تقام الورش من اجلهم للجلوس امام اللوحات ورسمها او الاستمتاع بهذا المعرض الفريد من نوعه في المدينة .


يفتح المعرض ابوابه كل يوم من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 6 مساء ، وهو معرض فني عام ويمكنك الحضور الى المعرض في أوقات الدوام للاطلاع على الاعمال الفنية التي يعرضها الفنانين على جدران المعرض وبين اروقته ، ويمكنك شراء الاعمال التي تعجبك او يمكنك التفرج والاستمتاع بجولة والمغادرة ببساطة .


يهدف المعرض لتقديم الفنون المعاصرة والتاريخي للجمهور التركي والاجنبي كذلك حيث ان المعرض يستقبل العديد من المتفرجين المحليين والأجانب وهو من المعارض الفنية التي تعتمد على اعمال فنانيها وتعرض أعمالهم الفنية على جدرانها ، وهو واحد من المراكز الثقافي في إسطنبول.


العنوان: Kültür Mahallesi, 1380 . Sk. 3-1, 35230 Konak/?zmir

الهاتف: (0232) 464 66 00


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook