تعرف على مدينة ناغيدوس التاريخية في ولاية مرسين الساحلية .. ما بين السياحة والتاريخNagidos Antik Kenti Mersin

الكاتب: رامي -
تعرف على مدينة ناغيدوس التاريخية في ولاية مرسين الساحلية .. ما بين السياحة والتاريخNagidos Antik Kenti Mersin

تعرف على مدينة ناغيدوس التاريخية في ولاية مرسين الساحلية .. ما بين السياحة والتاريخNagidos Antik Kenti- Mersin

مدينة ناغيدوس التاريخية في ولاية مرسين الساحلية .. ما بين السياحة والتاريخ

Nagidos Antik Kenti- Mersin


واحد من اقدم المدن التاريخية التي تقع في مياه البحر المتوسط، اكتشفت من قبل فريق من جامعة مرسين لتصبح احد اهم الأماكن التاريخية في المدينة، كشفت عن تاريخ من الازدهار والرخاء ، وتاريخا من الصراعات على هذه المدينة، الهيلينين والروم والفرس هم اكثر من تنازع على هذه المدينة القديمة ، صنعت الموانئ وسيرت الاساطيل ، انها واحدة من اقدم المدن التاريخية.


تقع هذه المدينة التاريخية على جزيرة صغيرة في مدينة انيمورون Anemurium التابعة لولاية مرسين وتبعد مسافة 10 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 210 كلم عن مركز مدينة مرسين ، ويمكنك ملاحظتها بسهولة اذا وصلت الى المدينة حيث انها تقع على احدى مرتفعات المدينة .


وقد اكتشفت من قبل فريق من جامعة مارسين حاث قاموا بابحاث امتدت ما بين سنتي 1998- 2002 ويرجح ان تاريخ انشاء المدينة يعود الى الحضارة الرومانية وتعود الى 500 سنة قبل الميلاد ، وقد سيطر عليها بعدها البيزنطيين ، وقد وجد العديد من الأدلة الاثرية داخل المدينة المقابر القديمة والجدران الحجرية الكبيرة ، كما وجد في الحفريات بقايا من الحضارة البيزنطية الكلاسيكية .


وقد ذكر الفريق انهم وجدوا في الاثار ان هذه المدينة دارت بها العديد من الصراعات بين الاغريق والفرس، وقد استمرت طويلا ، وتحتوي المدينة على الكثير من الاثار لتك الحضارات وهي واحدة من اقدم الاثار في منطقة بحر ايجة مع العديد من البقايا والاثار الموجودة في المنطقة.


وأصبحت اليوم واحدة من المناطق السياحية التي يزورها السياح للاستمتاع بعبق تاريخها، وجمالها ، كما بدأت شركات السياحة والسفر بالاهتمام بهذه المدينة وتقوم باصطحاب مجموعات سياحية لزيارة المدينة، بالإضافة الى وجود شاطئ جميل بالقرب من هذه المدينة وعلى سواحل البحر المتوسط في المدينة.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook