تعرف على مدينة لاوديكيا التاريخية في ولاية دنيزلي الجنوبية Laodikeia – Denizli

الكاتب: رامي -
تعرف على مدينة لاوديكيا التاريخية في ولاية دنيزلي الجنوبية Laodikeia – Denizli

تعرف على مدينة لاوديكيا التاريخية في ولاية دنيزلي الجنوبية Laodikeia – Denizli

مدينة لاوديكيا التاريخية في ولاية دنيزلي الجنوبية Laodikeia – Denizli


من المدن التاريخية والاثرية القديمة التي تمركزت في منطقة بحر ايجة جنوب الجمهورية التركية اليوم، وهي مدينة لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، وهي واحدة من المدن التاريخية التي كانت مأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان .


تقع هذه المدينة التاريخية في مدينة دنيزلي الواقعة في منطقة بحر ايجة جنوب الجمهورية التركية، وتع المدينة بالقرب من مركزها، حيث لا يفصل بينها وبين مركز المدينة سوى مسافة 7 كلم فقط ، ويمكن الوصول اليها عن طريق وسائل النقل الاعتيادية فهي وسط حي سكني كما سبق ذكره.


يعود تاريخ تأسيس المدينة الى القرن الثالث قبل الميلاد ويرجح المؤرخون يرجحون انها تعود العصر الهيليني وقد استمرت الى الحضارة الرومانية ، ولم يكن لها أهمية كبيرة في بداية نشأتها حتى حكمها الملك الروماني اخيانوس سنة 188 قبل الميلاد ، وهو ما أعطاها أهمية وجعلها تزدهر وتصبح من المدن المهمة في تلك الحقبة .


جمعت هذه المدينة بين التاريخ والحضارة وهذا ما تجده حاضرا في ملامح هذه المدينة الاثرية ، وتمتلك المدينة العديد من المظاهر التاريخية والاثرية وتحتوي على اسورة وبقايا ومنازل بالإضافة الى كنيسة بيزنطية وصهريج مياه كما يوجد فيها أماكن للاسوق ، بالإضافة الى عدة مرافق أخرى للمدينة ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية.


يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي، وتعتبر واحدة من اهم والوجهات السياحية في المدينة الساحلية دنيزلي .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook