تعرف على مدينة بارغيلاي التاريخية في بودروم واسطورة الحصان المجنح Bargilya Antik Kenti Bodrum

الكاتب: رامي -
تعرف على مدينة بارغيلاي التاريخية في بودروم واسطورة الحصان المجنح Bargilya Antik Kenti Bodrum

تعرف على مدينة بارغيلاي التاريخية في بودروم واسطورة الحصان المجنح Bargilya Antik Kenti- Bodrum

مدينة بارغيلاي التاريخية في بودروم واسطورة الحصان المجنح Bargilya Antik Kenti- Bodrum


واحدة من اقدم المدن التاريخية التي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، وهي واحدة من المدن التاريخية المأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان ، وهي من المدن التي تقع على سواحل بحر ايجة وبالقرب من خلجانها الرائعة .


يعود تاريخ تأسيسي هذه المدينة العهد الروماني وزمن الاساطير حيث حيكت عليها الكثير من القصص والاساطير ولعل من ابرزها قصة البطل والحصان المجنح الذي يغير على القرية وياخذ أموال سكانها فيخرج احد الابطال ليقتل الحصان المجنح ويعد أموال اهل القرية في هذه المنطقة وهذه المدينة، وبقيت في العصر الهلنستي والبيزنطي وحتى في العصر السلجوقي ، وهي واحدة من المدن الكبيرة التي تقع على احد سواحل البحر في مدينة بودروم ، ولا زالت انقاضها شاخصة لحد الا.


تحتوي المدينة على اسورة وبقايا ونازل بالإضافة أعمدة رخامية وبقايا مسرح روماني وصهريج مياه كما يوجد فيها أماكن للاسوق ، ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية، وتعد اليوم من الأماكن التي يزورها السياح اثناء جولتهم في خلجان تلك المنطقة من مدينة بودروم الجميلة .


يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook