تعرف على مدينة ابيرلاي التاريخية في مدينة ديمري الساحلية Aperlai antik kenti – DEMRE

الكاتب: رامي -
تعرف على مدينة ابيرلاي التاريخية في مدينة ديمري الساحلية Aperlai antik kenti – DEMRE

تعرف على مدينة ابيرلاي التاريخية في مدينة ديمري الساحلية Aperlai antik kenti – DEMRE

مدينة ابيرلاي التاريخية في مدينة ديمري الساحلية Aperlai antik kenti – DEMRE


انه تلك المدينة التاريخية التي تقع على واحد من اجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط في المدينة ، ويعود تاريخها الى القرن الرابع قبل الميلاد وهي واحدة من اقدم المدن التاريخية في منطقة البحر الأبيض والتي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان ، كما انها تقع اليوم وسط حي سكني في مدينة دنزلي.


تقع مدينة ابيرلاي التاريخية في مدينة ديمري الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط والتي تتبع إداريا الى ولاية انطاليا ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 42 كلم بينما يبعد عن مركز ولاية انطاليا حوالي 185 كلم ، ويمكن الوصول اليها عن طريق وسائل النقل الاعتيادية فهي وسط حي سكني كما سبق ذكره.


قدر المؤرخون ان تاريخ هذه المدينة يعود ما بين قرني 4-5 قبل الميلاد كما يرجحون انها تعود العصر البرونزي وقد استمرت الى الحضارة الرومانية ، وبقيت في العصر الهلنستي والبيزنطي حتى دمرت بمرور الوقت والتأثر بالطقس، وهي واحدة من المدن الكبيرة التي تقع على سواحل البحر الابيض.


لم يبقى بالمدينة الكثير من الأبنية الا نها تحتوي على العديد من الملامح الاثرية كبقايا الاعمدة الرخامية واطلال المدرج الروماني الذي كان يتوسطها بالإضافة الى جدار عملاق يرجح انه يعود الى القصر القديم في المدينة ، كما يوجد فيها أماكن للاسوق ، بالإضافة الى عدة مرافق أخرى للمدينة ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية.


يزور هذ المدينة التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي، لما تجمله هذه المدينة من أهمية تاريخي كباقي المدن التاريخية حول العالم.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook