تعرف على مجمع و جامع عبد الرحمن الأرزنجاني في مدينة ملاتيا Abdurrahman Erzincani CMii ve Külliyesi Malatya

الكاتب: رامي -
تعرف على مجمع و جامع عبد الرحمن الأرزنجاني في مدينة ملاتيا Abdurrahman Erzincani CMii ve Külliyesi  Malatya

تعرف على مجمع و جامع عبد الرحمن الأرزنجاني في مدينة ملاتيا Abdurrahman Erzincani CMii ve Külliyesi - Malatya

مجمع و جامع عبد الرحمن الأرزنجاني في مدينة ملاتيا

Abdurrahman Erzincani CMii ve Külliyesi - Malatya


بني في القرن 15 وهو مجمع وضريح تاريخي لاحد الشخصيات الإسلامية في تركيا وفي العالم الإسلامي ، انه المكان التاريخي الحديث مجمع و جامع عبد الرحمن الأرزنجاني في مدينة وهو من المجمعات التي تشمل جامع ومدرسة وباقي ملحقاتها والتي كانت من المجمعات التي اشتهرت في العهد العثماني.


يقع مجمع و جامع عبد الرحمن الأرزنجاني في مدينة بالابان Balaban التابعة لولاية ملاتيا ، ويقع بالقرب من مركز المدينة ولا يفصل بينه وبين المركز سوى بعض الدقائق ، بينما يبعد مسافة 91 كلم عن مركز الولاية ، وهو من الأماكن الشهيرة والتي يوجد حافلات خاصة للنقل الى هذه المنطقة .


بني هذا المجمع بامر من السلطان يلدرم سنة 1432 ، ، وقد شيد بعد وفاة عبد الرحمن الأرزنجاني ، ويحتوي المجمع على جامع ومدرسة ومزارا بالإضافة الى الحمام ، وهو من اقدم المجمعات التاريخية في تركيا ، ويمثل هذا المجمع الوعي الثقافي والحضاري لتلك الحقبة من تاريخ العهد العثماني.


اما الان فقد اصبح واحد من الأماكن التاريخية والسياحية في المنطقة حيث اصبح احد الأماكن التاريخية التي أصبحت مقصدا للسياح ومحبي الأماكن التاريخية بالإضافة الى قيمته الدينية التي تتمثل في الجامع الموجود ضمن المجمع .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook