تعرف على مجمع السلطان بايزيد الثاني التاريخي في مدينة اماسيا Sultan II. Bayezid Külliyesi Camii – Amasya

الكاتب: رامي -
تعرف على مجمع السلطان بايزيد الثاني التاريخي في مدينة اماسيا Sultan II. Bayezid Külliyesi Camii – Amasya

تعرف على مجمع السلطان بايزيد الثاني التاريخي في مدينة اماسيا Sultan II. Bayezid Külliyesi Camii – Amasya

مجمع السلطان بايزيد الثاني التاريخي في مدينة اماسيا

– AmasyaSultan II. Bayezid Külliyesi Camii


هو احد المجمعات التي شيدها العثمانيين ابان حكمهم ويعد احد العيون على الثقافة والفن والعمارة والتي أصبحت نافذة البشر على الأجيال السابقة ويعد هذا المعلم احد هذه العيون على التاريخ ، حيث جمع بين اروقته العلم والمعرفة والإنسانية والعطاء انه مركزا من المراكز الثقافية التي أنشأت في العهد العثماني انه مجمع السلطان بايزيد الثاني التاريخي في مدينة اماسيا.


يقع مجمع السلطان بايزيد الثاني التاريخي في مدينة اماسيا ، شمال تركيا والواقعة بالقرب من منطقة البحر الأسود ، ولا يبعد عن مركز المدينة سوى 2 كلم فقط لذا تستطيع الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة، كما انه يضيف للمدينة مكانا تراثيا مهم.


شيد المجمع في عهد السلطان بايزيد الأول وقد بناه ابنه الأمير احمد او شهزاد احمد حاكم المدينة ، وهو من اهم المجمعات التاريخية في مدينة اماسيا، ويحتوي على العديد من المباني التاريخية التي يعود تاريخها الى قرون خلت، ويعتبر هذا المجمع من ابرز الأماكن التي تعتز بها المدينة ومن اكثر الأماكن التاريخية زيارة من قبل السياح المحليين والأجانب.


يضم المجمع رفات الأمير احمد الذي توفى في سن مبكرة في شبابه بالإضافة الى الجامع الذي بني على التلة بنفس لاسم ، كما يوجد العديد من الأبنية المرافقة للجامع حيث يوجد حمامات ومدرسة وتكية للزاوية الصوفية كما يوجد العديد من الأبنية الخدمية التي كانت تحت ضل هذا المجمع الكبير في المدينة التاريخية بورصة .


يعتبر هذا المجمع مركز جذب للزوار بمداخله المقوسة وقبابه مناراته التي تحمل العديد من النقوش والزخارف ناهيك عن الآيات القرآنية التي خطت وحفرت على جدران والمسجد، بالإضافة الى الا انه يضم مقابر واضرحة لحكام وعلماء وملوك وكبار الشخصيات ويعتبر واحد من المقابر الشهيرة في تركيا مثل ويعتبر احد الأماكن المقدسة لدى اهل بورصة واحد الأماكن التاريخية لدى السياح.


العنوان: Hac? ?lyas Mahallesi, Sultan II. Bayezit Cami No:47, 05100 Amasya Merkez/Amasya

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook