تعرف على مجمع أصحاب الكهف في ولاية كهرمان مرعش EshabI Kehf Külliyesi Kahramanmara?

الكاتب: رامي -
تعرف على مجمع أصحاب الكهف في ولاية كهرمان مرعش EshabI Kehf Külliyesi  Kahramanmara?

تعرف على مجمع أصحاب الكهف في ولاية كهرمان مرعش Eshab-I Kehf Külliyesi - Kahramanmara?

مجمع أصحاب الكهف في ولاية كهرمان مرعش

Eshab-I Kehf Külliyesi - Kahramanmara?


هو احد الأماكن التي تحميل بين طياتها القدسية والتاريخية في هذه المدينة القريبة من الحدود الشرقية لتركيا ، حيث ان هذا المجمع الذي شيده السلاجقة بني على كهف كان قد حمى مجموعة من المسيحيين من بطش الرومانيين ، وهو احد الأماكن التي تنشط السياحة الدينية في مدينة كهرمان مرعش جنوب شرق تركيا .


يقع مجمع أصحاب الكهف في مدينة افشين التابعة لولاية كهرمان مرعش الواقعة جنوب شرق الجمهورية التركية ، ويبعد حوالي 5 كلم عن مركز المدية بينما يبعد مسافة 129 كلم عن مركز الولاية ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


يعود تاريخ الكهف الى بداية التقويم الميلادي وبعد اعتناق الناس للدين المسيحي ، حيث لجئ اليه مجموعة من المسيح خوفا من بطش الرومانيين ولم يؤكد المؤرخون هل هم أصحاب الكهف الذين ذكرو في القران ام مجموعة غيرهم ، وعلى كل حال اصبح هذا المكان من الأماكن المقدسة وعلى وجه الخصوص بعد ان شيد عليه السلاجقة مجمعا يضم مزار ومصلى .


شيد الأمير السلجوقي حسن بيك هذا المبنى الذي جدد في ما بعد على مدخل الكهف تكريما لهذا المكان ما بين سنتي 1215-1234 وقد شمل المجمع مصلى ومسكن ومدرسة صغيرة وقد تم إضافة مسجد للنساء الى هذه المجمع سنة 1531 من قبل الدولة العثمانية وقد اصبح اليوم احد اهم المراكز السياحية من ضمن خطة السياحية الدينية .


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook