تعرف على مجلس الشيوخ أوديون التاريخي في مدينة سلجوق التركية Odeon – Selçuk

الكاتب: رامي -
تعرف على مجلس الشيوخ أوديون التاريخي في مدينة سلجوق التركية Odeon – Selçuk

تعرف على مجلس الشيوخ أوديون التاريخي في مدينة سلجوق التركية Odeon – Selçuk

مجلس الشيوخ أوديون التاريخي في مدينة سلجوق التركية Odeon – Selçuk


احد معالم المدينة التاريخية في تلك المدينة الساحلية على سواحل بحر ايجة ، هو معلما تاريخي تحمل احجاره واسواره ومدارجه اثار اكثر من 18 قرن خلت ، هو مجلس الشيوخ للإمبراطورية الرومانية وقد اصبح مسرحا تاريخيا ، ويعد من تلك الأماكن التي ينصح بزيارتها والقاء نضرة على جمال عمارتها وتاريخيها.


يعود تاريخ انشاء هذه المسرح او مجلس الشيوخ التاريخي الى العهد الروماني وقد بني في القرن الثاني الميلادي وقد امر ببنائه واشرف على تفاصيله بوبليس فيديوس أنطونيوس وهو احد اغنى اغنياء الإمبراطورية وعضوا في مجلس الشيوخ الروماني ، وقد كان مصدر فخرا للإمبراطورية والامبراطور نفسه.


يقع هذا المعبد بأثاره التاريخية في مدينة سلجوق التابع لولاية ازمير الساحلية ويبعد مركز المدينة حوالي 5 كلم فقط ، بينما يبعد مسافة 80 كلم عن مركز مدينة ازمير ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من أي مكان من المدينة .


يضم هذا المبنى مسرحا حجريا كبير يسع الى 1400 شخص ، بالإضافة الى الابنية الخدمية التي وقد صمم بطابقين ويحتوي الغرف والقاعات التي يتم التحضير فيها للعروض كما يحتوي على وقد اصبح اليوم مسرحا يقام فيه العديد من المهرجانات والاحتفالات على هذا المسرح التاريخ في الوقت الحاضر ويستضيف العديد من الاعمال الفنية.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook