تعرف على متنزه وبحيرة هسنلار باراج غولو الطبيعي في ولاية دوزجي Hasanlar Baraj G?lü – Düzce

الكاتب: رامي -
تعرف على متنزه وبحيرة هسنلار باراج غولو الطبيعي في ولاية دوزجي Hasanlar Baraj G?lü – Düzce

تعرف على متنزه وبحيرة هسنلار باراج غولو الطبيعي في ولاية دوزجي Hasanlar Baraj G?lü – Düzce

متنزه وبحيرة هسنلار باراج غولو الطبيعي في ولاية دوزجي

Hasanlar Baraj G?lü – Düzce


هي منطقة الخضراء مع انهر عذبة وبحيرة عملاقة صافية ، انها احد متنزهات منطقة البحر الأسود، تضم اكبر مساحات من الهضاب والسهول، فيها تقع العديد من المتنزهات والبحيرات التي تعتبر الاهم في تركيا، تفترق فيها الأنهر لتلتقي بسرعة فائقة ، لعذوبة مياهه طعم اخر ، ولنقاوته وصفائه شكل اخر، انها الهضاب التي تمتد على مساحة مئات الهكتارات .


تقع هذه الهضبة في ولاية دوزجي الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود ، وتبعد هذه المنطقة حوالي 20 كلم عن مركز المدينة، ويمكن الوصول اليها بسهولة لتوفر علامات على الطريق تدلك اليها بالإضافة الى جمال طبيعتها التي سوف تعرفك بنفسها فورا.


تقع على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر وتضم مناظرها الساحر مجموعة عملاقة ومتنوعة من النباتات البرية التي تضم الأشجار والشجيرات والنباتات والزهور المتوطنة والموسمية بالإضافة الى أنواع نادرة من الفطر والكما كما تتوفر العديد من أنواع الاشواك والاعشاب التي تحمل مواصفات شفائية وعلاجية تستخدم في الطب البديل وطب الأعشاب.


تعد هذه المنطقة منطقة لمحبي الإبحار في البحيرات العذبة مع انحداراتها التي توفرها مياه النهر المتصل بالبحيرة من جهتي البحيرة ، كما تضم هذه الهضاب عشرات الهكتارات من المساحة الخضراء ما بين جبال وسهول ووديان وهي حديقة وطنية ومحمية طبيعية ، بالإضافة الى انها تضم بحيرات وشلالات والعديد من الأماكن الطبيعية ، وهي واحدة من اكثر الحدائق الوطنية تنوعا بالنباتات والأشجار بالإضافة الى الحيوانات والحشرات التي تعيش فيها .


وقد اصبح هذا المتنزه من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح المحليين والأجانب للاستمتاع باجوائها الرائعة وطبيعتها الخلابة حيث يمكنك في تلك المنطقة التمتع بالسير بين الغابات او تسلق الجبال والمرتفعات او السباحة وصيد الأسماك بالإضافة الى التخييم وقضاء ليالي ممتعة في ذلك المتنزه الجميل.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook