تعرف على متنزه دولاب الماء تشارك التاريخي في مدينة سكاريا ?ark Sakarya

الكاتب: رامي -
تعرف على متنزه دولاب الماء تشارك التاريخي في مدينة سكاريا ?ark  Sakarya

تعرف على متنزه دولاب الماء تشارك التاريخي في مدينة سكاريا ?ark - Sakarya

متنزه دولاب الماء تشارك التاريخي في مدينة سكاريا ?ark - Sakarya


في مدينة الهضاب والمتنزهات الساحلية سكاريا وعلى مساحة عملاقة يقع هذا المتنزه بدولاب الماء التاريخي الذي تحول الى مركز سياحي وبمساحته وبتنوعه البيئي بين النباتات والحيوانات الجبال والشالات والبحيرات التي يحتويها هذا المتنزه المتنوع بالوان اشجاره وزهوره المنوعة والتي تملئ المتنزه بعبق عطرها، انه احد المتنزهات الطبيعية والجنان المخفية المدينة دنيزلي الجميلة .


يقع متنزه دولاب الماء تشارك التاريخي في مدينة سكاريا الخضراء الواقعة على سواحل البحر الأسود ويبعد مسافة 1.2 كلم عن مركز مدينة سكاريا ، بالإضافة الى وقوعه على مسافة 180 كلم عن اسطنبول ، ويمكن الوصول اليها بسهولة من أي مكان في المدينة.


شيد دولاب الماء هذا ما بين سنتي 1581-1585 لحاجة المزارعين للماء وقد كان الة عملاقة ابتكارية في وقتها ، وطور سنة 1734 لتسقي المدينة وتملاء خزانات المياه ومنها خزان جامع المدينة ، لتترك بعد تطور الري وتصبح من اهم الأماكن الترفيهية لسكان المدينة وزوارها من خارج المدينة .

وقد وفرت بلدية المدينة العديد من الخدمات حيث يوجد مسارات وأماكن للاستراحات كما يوجد أماكن مخصصة للتخييم كما يوجد العديد من الكرافانات والكابينات الخشبية الصالحة للتخييم بالإضافة الى وجود اكثر من نزل يمكنك المبيت فيها في حال قررت المبيت في تلك الجنة الرائعة.


يمتد نهر وسط المتنزه ، بالإضافة الى انه يحتوي على طوبغرافية متنوعة حيث تجمع مجموعة منوعة من المروج والأشجار والشجيرات والمراعي الخضراء بالإضافة الى المناطق الصخرية والكهوف ومناطق زراعية ساحلية وهو مزيج متنوع من في نظام بيئي متنوع جمع في مكان واحد في هذه المدينة الخضراء.


وتعتبر هذه الحديقة واحدة من اهم الأماكن زيارة من قبل السياح الأجانب والمحلين لجمالها وتنوعها كما ان البلدية قامت بالاهتمام بها وعبدت الطرق وعملت استراحات في عد أماكن بالإضافة الى توفر أماكن للتخييم .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook