تعرف على متنزه تالات غوكتيبة ميلي بارك في مدينة ارديملي الساحلية Talat G?ktepe milli Park? – Erdemli

الكاتب: رامي -
تعرف على متنزه تالات غوكتيبة ميلي بارك في مدينة ارديملي الساحلية Talat G?ktepe milli Park? – Erdemli

تعرف على متنزه تالات غوكتيبة ميلي بارك في مدينة ارديملي الساحلية Talat G?ktepe milli Park? – Erdemli

متنزه تالات غوكتيبة ميلي بارك في مدينة ارديملي الساحلية

Talat G?ktepe milli Park? – Erdemli


انه ذاك المتنزه الذي يحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية على الشاطئ ، انه المتنزه الذي يتحكم بالمناخ في المدينة ويغير طقسها كما يشاء، فبالرغم من ان ارديملي مدينة ضمن منطقة البحر الأسود واجوائها ساحلية الا ان هذا المتنزه الذي يحمل بين ثناياه الطبيعة والجمال يستطيع ان يجعل من جوها الاجمل لعبق اريجه ، لذا اصبح متنزهه من اجمل المتنزهات الطبيعية في الولاية .


يقع متنزه تالات غوكتيبة ميلي بارك في مدينة ارديملي الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأبيض والتابعة الى ولاية مرسين ، ويبعد مسافة 2 كلم عن مركز المدينة ، بينما يبعد مسافة 45 كلم عن مركز مدينة الولاية ، ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل العامة والخاصة في المدينة بسهولة .


يضم هذا العديد من الأماكن الطبيعية وقد قامت البلدية بإضافة قناطر ومسارات لتضيف على المكان سهولة بالتنقل اكثر وتضيف رونقا على جماله ، وقد تم تحويل هذه المتنزه الى حديقة وطنية ومتنزه رسمي للمدينة ، وقد أصبحت تابع لوزارة الغابات التركية وهي من اجمل الحدائق الوطنية في تركيا ، وتقع على مساحة كبيرة جدا وصلت الى عدة هكتارات ، وهي بالقلب المدينة التي تحتضنها بجمال وحيوية .


يحتضن المتنزه والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة .


مع ندرة الطيور والحيوانات وندرة نباتاتها أصبحت هذا المتنزه مصدر جذب للدراسين والباحثين واخصائي الحياة البرية وقد اهتمت الحكومة بها ووفرت مساحات وأماكن للطلاب والباحثين والمهتمين بهذا النوع من الحياة البرية ، مع العديد من المرافق السياحية والخدمية التي جعلتها واحدة من اهم المناطق السياحية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook