تعرف على متنزه بحيرة محمية الطيور بافا في مدينة ميلاس الساحلية Bafa G?lü Milli Park? Milas

الكاتب: رامي -
تعرف على متنزه بحيرة محمية الطيور بافا في مدينة ميلاس الساحلية Bafa G?lü Milli Park? Milas

تعرف على متنزه بحيرة محمية الطيور بافا في مدينة ميلاس الساحلية Bafa G?lü Milli Park?- Milas

متنزه بحيرة محمية الطيور بافا في مدينة ميلاس الساحلية

Bafa G?lü Milli Park?- Milas


واحدة من اهم البحيرات والمحميات الطبيعية في تركيا، وتقع في ولاية مدينة موغلا الساحلية على بحر ايجة ، ، وتتألف من البحيرة والغابات المحيطة بها ، والمناطق المفتوحة التي تتبعها ، وتتميز هذه البحيرة بارتفاعها الذي يساوي مستوى سطح البحر تقريبا، وهي محمية معترف بها دولية ، وهي مركز من مراكز الأبحاث عن الطيور.


تقع هذه البحيرة الطبيعية في مدينة ميلاس الساحلية، وهي مدينة تقع على سواحل بحر ايجة كما انها مدينة تابعة لولاية موغلا ، وتبعد البحيرة حوالي 40 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 105 كلم عن مركز مدينة موغلا .


تعتبر متنزه وحديقة وطنية بالإضافة الى بحيرتها التي تحتضن هي والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة.


كما تتميز هذه البحيرة باشجار الصنوبر والزيتون وباقي الأشجار والاعشاب المحيطة بها بالإضافة الى كونها مكان لصيد الأسماك بالإضافة الى منطقة سياحية للسباحة والخوص حيث يمكنك التمتع بهذه الرياضات التي جعلت من هذه المنطقة من المناطق التي يزورها العديد من السياح المحليين والاجانب وعلى وجه الخصوص في فصلي الربيع والصيف.


مع ندرة الطيور والحيوانات وندرة نباتاتها أصبحت هذه البحيرة مصدر جذب للدراسين والباحثين واخصائي الحياة البرية وقد اهتمت الحكومة بها ووفرت مساحات وأماكن للطلاب والباحثين والمهتمين بهذا النوع من الحياة البرية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook