تعرف على متنزه اغدير تشامليغي في مدين تشيفريل I?d?r ?aml??? ?ivril

الكاتب: رامي -
تعرف على متنزه اغدير تشامليغي في مدين تشيفريل I?d?r ?aml??? ?ivril

تعرف على متنزه اغدير تشامليغي في مدين تشيفريل I?d?r ?aml???- ?ivril

متنزه اغدير تشامليغي في مدين تشيفريل I?d?r ?aml???- ?ivril


هو متنزه خطته الطبيعة بأنامل الزمن ، ووضع عليها لمساته الانسان بحذر لتصبح متنزه في الهواء الطلق مفتوح بين جبالها الجميلة مطلة على احد شلالاتها الرائعة وبين البحيرة العذبة ، أنها توليفة رائعة من الطبيعة الجميلة التي حوت بين ربوعها الطبيعة والجمال لتصبح المكان الأمثل للتنزه والاسترخاء والاستمتاع باجواء جميلة بتلك الطبيعة الغناء .


يقع المتنزه في حي اغدير وسط مدينة تشيفريل التابعة لولاية دنيزلي ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 1 كلم ، بينما يبعد عن مركز والولاية ما يقارب 98 كلم ، ويمكنك الوصول اليه عبر وسائل النقل العامة وان كنت من محبي رياضة المشي يمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام خلال عدة دقائق فقط .


ويعد من الوجهات السياحية المفضلة لدى سكان المدينة لما يحتويه من مرافق عامة للتسلية كحدائق ألعاب للأطفال والمطاعم بالإضافة يحتوي متنزه الهضبة على مسارات والعديد من الخدمات كالشرفة الخشبية المطلة على الشلالات القريبة من المتنزه بمنظر غاية بالجمال الاخاذ ، كما يحتوي المتنزه على مضلات خشبية واستراحات ويتوسطها نصب خشبي جميل بقاعدة رخامية ويحتوي على صنبور ماء للشرب .


تحتوي البحيرة التي تتوسط المتنزه على العديد من أنواع اسماك الزينة مع قناطر واستراحات جميلة تحيط بها ويمكنك هناك الاستمتاع مع أجواء نقية مشبعة بالأوكسجين النقي مع كما يوجد أماكن مخصصة للشواء وعمل وطهي الاكل او عمل المشويات كما توجد مقاهي توفر لك مستلزمات الشواء او الوجبات الخفيفة او المشروبات الساخنة والباردة .


بالإضافة الى المضلات الخشبية وأماكن الراحة والخدمات التي وفرتها البلدية يوجد هناك الجسر الخشبي الذي يربط منطقة البحيرة وهو لوحده يعبر نزهة جميلة مع ما يحمله من جمالية كما انه يعبر من فواق واحد من اجمل الوديان في ولاية ريزا ، كما يمكنك التمتع بلحظات لا تنسى من على ذاك الجسر الخشبي الجميل .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook