تعرف على متحف 23 تموز كونغري في ولاية ارزوروم الساحلية Temmuz Kongre Müzesi Erzurum23

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف 23 تموز كونغري في ولاية ارزوروم الساحلية Temmuz Kongre Müzesi Erzurum23

تعرف على متحف 23 تموز كونغري في ولاية ارزوروم الساحلية Temmuz Kongre Müzesi- Erzurum23

متحف 23 تموز كونغري في ولاية ارزوروم الساحلية Temmuz Kongre Müzesi- Erzurum23


هو احد المتاحف المهمة في منطقة البحر الأسود، انه المتحف الذي يمثل التاريخ الحدث لتركيا ما بين الدولة العثماني والجمهورية التركية هو مبنى للكونغرس العثماني وبداية الجمهورية التركية ، اتخذ كمدرسة ومعهد ليصبح احد المتاحف التاريخية التي تمثل تاريخ الديمقراطية في الجمهورية التركية انه متحف 23 تموز كونغري في ولاية ارزوروم الساحلية.


يقع المتحف في قلب مدينة ارزوروم وبالقرب من مركزها ، وهي مدينة ساحلية تقع على سواحل البحر الأسود شمال شرق تركيا ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 1.7 كلم ، ويمكنكم الوصول اليه عبر وسائل النقل الاعتيادية .


شيدت المدرسة في القرن الثاني عشر تحديدا في القرن التاسع عشر، وقد شيدها وقد شيدت كمبنى للكونغرس والبرلمان العثماني في تلك المدينة ليصبح بمرور الوقت مدرسة ثانوية سنة 1925 ، وتركت بعد ان تعرضت لحريق احرق اغلب اجزائها ليعاد ترميمها وتأيلها من جديد .


اصبح مبنى البرلمان او المدرسة فيما بعد الى متحف تاريخي في المدينة ويهدف لبناء جسور بين الأجيال السابقة واللاحقة لخلق جيل مثقف عارف بتاريخه بحسب إدارة المتحف ، ويعتبر مؤسسوه انهم اسسوه لشعلة من الفن المعاصر ويسعون لتسليمها الى الأجيال القادمة.


يزور المتحف العديد من السياح المحليين والأجانب بالإضافة الى متذوقي الفن والمهتمين بهذا النوع من المتاحف العصرية والتي أصبحت رائجة في السنوات الأخيرة ، ويسجل المتحف زخم كبير في فترات العطل والفترات السياحية في مدينة ارزوروم.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook