تعرف على متحف ولاية يوزغات وسط تركيا Yozgat Müzesi – Yozgat

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف ولاية يوزغات وسط تركيا Yozgat Müzesi – Yozgat

تعرف على متحف ولاية يوزغات وسط تركيا Yozgat Müzesi – Yozgat

متحف ولاية يوزغات وسط تركيا Yozgat Müzesi – Yozgat


وسط الجمهورية التركية تقريبا وفي مركزها تقع مدينة يوزغات التي تضم هذا المتحف التاريخي الذي جمع بين التراث والتاريخ ، فقد احتوت جدرانه واروقته ورفوفه الخشبية العديد من القطع التاريخية والتراثية القديمة منها والاقدم، وهو واحد من اهم المتاحف التي جمعت المئات من القطع الاثرية التي تعرض في المعرض حاليا، ويعد احد اهم متاحف منطقة وسط تركيا.


يقع متحف ولاية يوزغات وسط المدينة وبالقرب من مركزها حي لا يفصله عن مركز المدينة سوى ميافة 700 متر فقط ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية، او حتى سيرا على الاقدام من مركز المدينة، لقربه من مركز المدينة .


شيد مبنى المتحف سنة 1871 كبيت لاحد اعيان المدينة ، وفي سنة 1975 تم ضمه الى عقارات مديرية الاثار التركية وفي سنة 1979 تم ترميمه وإعادة تشيده بعد تضرره ليفتتح كمتحف تاريخي سنة 1985 ليضم اهم القطع الاثرية التي عثر عليها في حفريات المدينة وفي سنة 2008 تم إضافة متحف اثنوجرافيا اليه ليصبح متحفا شاملا للاثار والتراث.


يضم المتحف العديد من التحف الفنية التي تعود لعدة حقب مرت على الأراضي التركية، وقد صمم ليوزع كل محتوياته لتكون سهلة للمشاهدة كما انه يحتوي في الطباق الثاني على مكتبة ، تضم العديد من الكتب والمخطوطات النادرة بالإضافة الى العديد من الوثائق والرسائل التاريخية ، وقد جمع فيه العديد من القطع النادرة .


كما يضم المتحف العددي من القطع الاثرية الحجرية والمعدنية ذات القيمة التاريخية التي لا تقدر بثمن، كما توجد قطع تحفيه ثمينة بالاضافة المعروضات الخزفية والعملات النقدية، وتعود العديد من المعروضات للعهد السلجوقي والعثماني .


العنوان: ?l Müze Müdürlü?ü, 66100 Merkez/Yozgat

الهاتف: (0354) 212 14 94


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook