تعرف على متحف منزل هافيزا اتاتورك في مدينة سامسون الساحلية Havza Atatürk Evi Müzesi Samsun

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف منزل هافيزا اتاتورك في مدينة سامسون الساحلية Havza Atatürk Evi Müzesi Samsun

تعرف على متحف منزل هافيزا اتاتورك في مدينة سامسون الساحلية Havza Atatürk Evi Müzesi- Samsun

متحف منزل هافيزا اتاتورك في مدينة سامسون الساحلية Havza Atatürk Evi Müzesi- Samsun

متحف منزل هافيزا اتاتورك في مدينة سامسون الساحلية

Havza Atatürk Evi Müzesi- Samsun


انه البيت الذي انطلقت من شرارة الثورة والاستقلال التركية ، من بيت استراحة الى متحف للاثنوجرافي، انه احد تحف العهد العثماني الذي ورثته الى الجمهورية التركية، بني كقصر لاحد اعيان المدينة ، وهو مبنى بني على الطراز المبتكر في أواخر العهد العثماني ، حيث يجمع بين التراث العثماني والحداثة الاوربية ، انه احد اجمل معالم المدينة وأكثرها زيارة انه متحف بيت اتاتورك للأثنوجرافيا في ولاية سامسون.


يقع متحف منزل هافيزا اتاتورك للأثنوجرافيا على سواحل البحر الأسود في مدينة سامسون وبالقرب من مركزها حيث يبعد مسافة 13 كلم فقط عن مركز المدينة ويمكن الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


سكن فيه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك سنة 1919 وفيه خاض أوائل اجتماعاته التي قادات الى ثورة ضد الاحتلال الذي حصل على تركيا بعد الحرب العالمية الأولى ، وقد كان اول مكان للضال ضد الاحتلال، وقد بقي مغلقا بعد قيام الجمهورية حتى تم تحويله الى متحف للأثنوجرافيا سنة 1980 .


اصبح اهم متاحف الاثنوغرافيا في المدينة حيث يضم الطابق الأول من القصر معروضات للمجوهرات والأسلحة بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث، بينما يضم الطابق الثاني أماكن الإقامة ومقتنيات استخدمها اتاتورك اثناء اقامته بالإضافة الى غرفة ضيوف والتي تحتوي على معروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة العثمانية بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع .


العنوان: Medrese Mahallesi Atatürk Caddesi Havza/SAMSUN

الهاتف:0 362 7141819


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook