تعرف على متحف مرام التاريخي في مدينة مرام التركية Meram Arkeoloji Müzesi

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف مرام التاريخي في مدينة مرام التركية Meram Arkeoloji Müzesi

تعرف على متحف مرام التاريخي في مدينة مرام التركية Meram Arkeoloji Müzesi

متحف مرام التاريخي في مدينة مرام التركية Meram Arkeoloji Müzesi


في مدينة التاريخ مرام يقع هذا المتحف التاريخي الذي جمع بين التراث والتاريخ وبين التصميم المعاصر للمبنى وللديكور الداخلي، وهو واحد من اهم المتاحف التي جمعت المئات من الاثار الاثرية التي تعرض في المعرض حاليا، ويعتبر واحد من اقدم المتاحف التركية واغناها بالتراث والتاريخ.


تأسس المتحف سنة 1901 ، وقد تم تحديثه وتطويره عدة مرات عبر السنين حيث تم توسعته سنة 1927 لاضافة قسم للثقافة السلجوقية كما تم إضافة ، والعديد من التحديثات الأخرى اخرها كان سنة 1962 ، لأهمية معروضاته الاثرية التي يعود بعضها الى الاف السنين ، وه من اهم المتاحف التركية في منطقة البحر الأسود والمتحف تحت اشارف وزارة الثقافة التركية.


يقع المتحف في مبنى مكون من طابقين مع باحة وحديقة وهن متاحف بحد ذاتها لما يضم من تحف فنية تعود لعدة حقب مرت على الأراضي التركية، وقد صمم ليوزع كل محتوياته لتكون سهلة للمشاهدة كما انه يحتوي في الطباق الثاني على مكتبة ، تضم العديد من الكتب والمخطوطات النادرة بالإضافة الى العديد من الوثائق والرسائل التاريخية .


ويضم المتحف العددي من القطع الاثرية الحجرية والمعدنية ذات القيمة التاريخية التي لا تقدر بثمن، كما توجد قطع تحفيه ثمينة بالاضافة المعروضات الخزفية والعملات النقدية، وتعود العديد من المعروضات للعهد البيزنطي والروماني والسلجوقي والعثماني ، كما يضم المتحف مومياوات تعود لعة عهود .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook