تعرف على متحف قونية للإثنوجرافيا في مدينة قونيا Konya Etnografya Müzesi

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف قونية للإثنوجرافيا في مدينة قونيا Konya Etnografya Müzesi

تعرف على متحف قونية للإثنوجرافيا في مدينة قونيا Konya Etnografya Müzesi

متحف قونية للإثنوجرافيا في مدينة قونيا

Konya Etnografya Müzesi


من متاحف مدن وسط الاناضول حيث يقع في مدينة قونيا ، ويمثل هذا المتحف حقبة من حقب الدولة العثمانية بالإضافة الى معروضات تعود الى العصر السلجوقي ، يمثل مقتنيات الحياة في العهد العثماني وكيف كانت حياة في أواخر القرن الثامن عشر ، افتتح أواخر القرن العشرين ليكون احد متاحف المدينة ويزيد على تاريخها وحضارتها رمزا جديدا من رموز هذه المدينة الاناضولية.


يقع المتحف في قلب مدينة قونيا وفي قلبها النابض وبالقرب من مركزها، حيث يبعد مسافة 1 كلم عن مركزها ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من كل مكان في المدينة ، حيث تتوفر العديد من وسائل النقل التي تصل اليه ، كما يمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من مركز المدينة.


افتتح المتحف سنة 1975 ويضم قاعة مؤتمرات، وصالات لعرض المعروضات والمجوهرات والأسلحة بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث، بينما يضم قاعات خاصة بعرض السجاد السلجوقي والعثماني ومعروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


يزور المتحف العديد من السياح الأجانب والمحليين بالإضافة الى المهتمين بالتاريخ ومحبي الاثار التاريخية، كما انه تحت مجهر الباحثين وكتاب التاريخ والمؤرخين وعلى وجه الخصوص التاريخ العثماني وحقبته التاريخية.


العنوان: Sahibiata Mahallesi, 42200 Meram/ Konya


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook