تعرف على متحف طرابزون الرياضي Trabzon spor Müzesi

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف طرابزون الرياضي Trabzon spor Müzesi

تعرف على متحف طرابزون الرياضي Trabzon spor Müzesi

متحف طرابزون الرياضي Trabzon spor Müzesi


انه احد المؤسسات الرياضية والثقافية في المدينة، هو متحف للرياضة والفعاليات الرياضية في المدينة ، يحمل هذا المتحف بين طياته كل الجوائز والكؤوس التي حصل عليها خلال تاريخ المدينة الرياضي ، ويعد اهم متحف ومعلم رياضي في المدينة كما يتميز بديكوراته الجميلة ولمساته الرائعة .


يقع هذا الصرح الكبير في مدينة طرابزون الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود وبالقرب من مركزها حيث يبعد عن مركزها حوالي 1.2 كلم ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية، كما يمكن الوصول سيرا على الاقدام.


افتتحت سنة 2011 ، وقد تم جمع كل الجوائز والرموز الرياضية فيه وقد يكون ابرزها كأس بطولة تركيا لكرة القدم لسنة 1958 ، بالإضافة الى العديد من الملابس الرياضية والاحذية التي لبست في العديد من البطولات المهمة كما يجمع العديد من الأشياء الخاصة بالرياضة.


كما يضم شاشت ونظام صوتي يعرف به المدينة بالإضافة الى المعروضات ويعتمد على تقنية عالية الجودة ما بين النظام المرئي والمسموع ، بالإضافة الى العديد من الديكورات الجميلة مع توزيع ضوئي جميل زاد من جمال المعرض ، ويعد من المعارض المهمة والنادرة في منطقة البحر الأسود .


كما يتناول المتحف إنجازات واعمال رجل الاعمال التركي قادر هاس ولا سيما الاعمال الخيرة التي قدمها هذى الرجل للمدينة ، بالإضافة الى العديد من المعروضات التي تهتم بتاريخ وتراث تركيا بشكل عام وقيصري بشكل خاص ، كما ان المتحف يفتح ابوابه كل يوم والدخول مجاني .


العنوان: Kemerkaya Mahallesi, Hüsnü Aybay Sk. No:6, 61200 Trabzon Merkez/Trabzon


شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook