تعرف على متحف تولومساش للعربات الكلاسيكية التركية في ولاية اسكيشهير Tülomsa? Müzesi Eski ?ahir

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف تولومساش للعربات الكلاسيكية التركية في ولاية اسكيشهير Tülomsa? Müzesi  Eski ?ahir

تعرف على متحف تولومساش للعربات الكلاسيكية التركية في ولاية اسكيشهير Tülomsa? Müzesi - Eski ?ahir

متحف تولومساش للعربات الكلاسيكية التركية في ولاية اسكيشهير

Tülomsa? Müzesi - Eski ?ahir


انه احد المفاخر التي تفتخر بها المدينة من جهة وتركيا من جه أخرى ، حيث ان هذا المتحف يعرض اول ما انتجته الجمهورية التركية من عربات كلاسيكية او أصبحت اليوم كلاسيكية موزعة بين السيارات والقطارات، انه واحد من المتاحف التركية في الهواء الطلق ولكن هذه المرة تعرض تاريخا حديث الا انه مهم لدولة أصبحت من اكثر الدول انتاجا للعربات.


يقع المتحف في مدينة اسكي شهير وبالقرب من مركزها ، حيث لا يفصل بين المتحف وبين مركز المدينة سوى مسافة 2 كلم فقط ، ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل الاعتيادية او حتى سيرا على الاقدام فالطريق لن يأخذ اكثر من 15 دقيقة سيرا في الطرق الفرعية وليس مسار السيارات.


يضم المتحف اهم الصناعات التركية للعربات واوائلها والتي تبدا منذ عهد الدولة العثمانية سنة 1894 ، ويضم المتحف قطارات وسيارات ومحركات صنعت في تركيا منذ ذلك الزمن وقد استطاعت إدارة المتحف ان تجلب اهم السيارات التي صنعت في تركيا بالإضافة الى اهم السيارات التركية والتي كانت تعود لشخصيات مهمة في الدولة .


يعد هذا المتحف واحد من الوجهات السياحية لهذه المدينة التي تزخر بالمتاحف والأماكن التاريخية والسياحية ، ويمثل هذا المتحف وجهة مهمة حيث انه يعتبر من المتاحف المغايرة عن باقي المتاحف لما يحتويه من معروضات تعتبر عملاقة لمعروضات المتاحف الأخرى التي قلما تأخذ مساحة بقدر هذا المتحف والذي يسمى شارع الثورة لكبره ولثورة الصناعة التركية.


يزور المتحف العديد من السياح المحليين والأجانب والذين يسعون للحصول على اعلى متعة ممكنة عند زيارتهم لهذه المدينة بينما يزوره هواة السيارات الكلاسيكية وعشاق هذه النوع من الصناعات القديمة بالإضافة الى المهتمين بتاريخ السيارات وبداية تصنيعها .


العنوان: Ho?nudiye Mahallesi, Porsuk Blv. No:8, 26130 Tepeba??/Eski?ehir


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook