تعرف على متحف باموك كالي للاثار في ولاية دنيزلي Pamukkale Arkeoloji Müzesi – Denizli

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف باموك كالي للاثار في ولاية دنيزلي Pamukkale Arkeoloji Müzesi – Denizli

تعرف على متحف باموك كالي للاثار في ولاية دنيزلي Pamukkale Arkeoloji Müzesi – Denizli

متحف باموك كالي للاثار في ولاية دنيزلي Pamukkale Arkeoloji Müzesi – Denizli


انه احد اهم المتاحف في تركيا لما يحمله من تاريخ بين اروقته ومساحاته المفتوحة ، ففي تلك المدينة التاريخية التي تقع في منطقة بحر ايجة يقع متحف باموك كالي للاثار الذي جمع بين التراث والتاريخ ، فقد احتوت جدرانه واروقته ورفوفه الخشبية العديد من القطع التاريخية والتراثية القديمة منها والاقدم، وهو واحد من اهم المتاحف التي جمعت المئات من القطع الاثرية التي تعرض في المعرض حاليا.


يقع متحف باموك كالي للاثار في مدينة باموكلي التابعبة لولاية دنيزلي الواقعة في منطقة جنوب الاناضول وبالقرب من منطقة بحر ايجة ، ويبعد المتحف مسافة 5 كلم عن رمكز المدينة بينما يبعد حوالي 20 كبم عن مركز الولاية ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


شيد المتحف سنة 1984 ، وقد جمع في المن القطع الاثرية التي تم التنقيب عنها في البعثات المحلية والدولية وقد عضر على العديد من الاثار المهمة التي تعد تحفة من تحف التاريخ ومجموعة من اهم الاثار التي توحي عن التاريخ والفن بوقت واحد بخطوطهى ولمساتها الفنية الظاهرة على القطع المنحوتة.


يضم المتحف العديد من التحف الفنية التي تعود لعدة حقب مرت على الأراضي التركية، وقد صمم ليوزع كل محتوياته لتكون سهلة للمشاهدة كما انه يحتوي في الطباق الثاني على مكتبة ، تضم العديد من الكتب والمخطوطات النادرة بالإضافة الى العديد من الوثائق والرسائل التاريخية .


ويضم المتحف العددي من القطع الاثرية الحجرية والمعدنية ذات القيمة التاريخية التي لا تقدر بثمن، كما توجد قطع تحفيه ثمينة بالاضافة المعروضات الخزفية والعملات النقدية، وتعود العديد من المعروضات للعهد الروماني والبيزنطي وحتى الحثي والهلنستي.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook