تعرف على متحف الزلازل ادابزاري ديبريم في مدينة سكاريا Adapazar? Deprem Ve Kültür Müzesi Sakarya

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف الزلازل ادابزاري ديبريم في مدينة سكاريا Adapazar? Deprem Ve Kültür Müzesi  Sakarya

تعرف على متحف الزلازل ادابزاري ديبريم في مدينة سكاريا Adapazar? Deprem Ve Kültür Müzesi - Sakarya

متحف الزلازل ادابزاري ديبريم في مدينة سكاريا

Adapazar? Deprem Müzesi - Sakarya


واحد من اغرب المتاحف في المدينة الساحلية سكاريا ، وهو من المتاحف المميزة التي افتتحت بعد الالفية الثانية ، انه متحف الزلازل وثقافتها ، يقم هذا المتحف كل المعلومات التي تتحدث عن الزلازل من بداية حركتها الى تأثيراتها ومستوياتها وما الى ذلك ، وتقدم كل هذه المعلومات عبر مجسمات ولوحات تعريفية تقرب وتعرف معنى الزلزال.


يقع المتحف في منطقة ادابزاري الواقعة في مركز مدينة سكاريا تلك المدينة الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود والقريبة من إسطنبول ، ويبعد المتحف مسافة 1 كلم فقط عن مركز المدينة ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية او حتى سيرا على الاقدام .


افتتح المتحف سنة 2004 ، وقد تكونت فكرة المتحف بعد وقوع زلزال 1999 الذي ضرب المدينة والمدن القريبة منها ، وقد بدات فكرة المتحف بإقامة اكشاك في احياء ذكرى الزلزال لتتطور وتتكون فكرة المتحف وقد تم انشائه من قبل بلدية المدينة التي انشأته في احدى المباني الحكومية .


يعرض المتحف العديد من المعلومات حول الزلازل وأجهزة محاكاة الزلازل وأجهزة كشفها بالإضافة الى مجسمات تحاكي الاضرار الناجمة عن الزلازل مع العديد من اللوحات التوضيحية والعديد من المعلومات التي يمكنها ان تعرفك على الزلزال وما يمكن ان ينتج عنه .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook