تعرف على متحف الاديب كمال طاهر في القسم الاسيوي من إسطنبول Kemal Tahir Müzesi ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف الاديب كمال طاهر في القسم الاسيوي من إسطنبول Kemal Tahir Müzesi  ?stanbul

تعرف على متحف الاديب كمال طاهر في القسم الاسيوي من إسطنبول Kemal Tahir Müzesi - ?stanbul

متحف الاديب كمال طاهر في القسم الاسيوي من إسطنبول Kemal Tahir Müzesi - ?stanbul


من بيت الى متحف للادب والشعر والذوق الرفيع، انه احد تحف العهد العثماني الذي ورثته الى الجمهورية التركية، بني كبيت لاحد اشهر الشعراء العثمانيين الاتراك ليغدو متحفا ، وهو مبنى بني على الطراز المبتكر في أواخر العهد العثماني ، حيث يجمع بين التراث العثماني والحداثة الاوربية ، انه احد اجمل معالم المدينة الواقعة على بحر مرمرة.


يقع المعرض في القسم الاسيوي من المدينة الجميلة إسطنبول، ويقع تحديدا في منطقة قاضي كوي Kad?k?y، ويبعد عن مركزها حوالي 9 كلم بينما يبعد عن مركز مدينة إسطنبول بحدود 20 كلم ، ويقع في وسط كل المناطق السياحية والتاريخية في المدينة ولا سيما المعارض والمتاحف التي تحيط به، كما يمكن الوصول اليه بسهولة من كل مناطق المدينة.


هو بالأساس بين للاديب الكبير كمال طاهر وزوجته الشاعرة سميحة طاهر ، وقد حولته زوجته بعد وفاته الى متحف ليصبح احد متاحف الادب والثقافة ، ويعد من اهم ما يقدمه المتحف مجموعة كتب الاديب التي يصل عددها الى 9000 كتاب .


اصبح اهم واحد متاحف الادب في المدينة حيث يضم العديد من المعروضات ككتبه والالة الكاتبة الخاصة به بالإضافة الى أماكن الإقامة ومقتنيات استخدمها الشاعر وعائلته اثناء اقامته بالإضافة الى غرفة ضيوف والتي تحتوي على معروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة العثمانية بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع ، ويعد احد اهم الأماكن التاريخية والادبية ويمثل الادب العثماني التركي لاحياءه لذكرا الشاعر الكبير كمال طاهر.


العنوان: Suadiye Mahallesi, Alan Sk., 34740 Kad?k?y/?stanbul

الهاتف: (0216) 355 56 92


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook