تعرف على متحف اكشهير ايفي للأطعمة والتراث في مدينة اكشهير Ak?ehir Evi

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف اكشهير ايفي للأطعمة والتراث في مدينة اكشهير Ak?ehir Evi

تعرف على متحف اكشهير ايفي للأطعمة والتراث في مدينة اكشهير Ak?ehir Evi

متحف اكشهير ايفي للأطعمة والتراث في مدينة اكشهير Ak?ehir Evi


هو متحف فريد من نوعه تم اقامته في بيت عثماني ، انه متحف للاطعمة والتراث وهو احد تحف العهد العثماني الذي ورثته الى الجمهورية التركية، بني كقصر لاحد اعيان المدينة ، وهو مبنى بني على الطراز المبتكر في أواخر العهد العثماني ، حيث يجمع بين التراث العثماني والعمارة الفريدة ليصبح احد اهم المتحف في المدينة.


يقع يقع المتحف في مدينة اكشهير التابعة لولاية قونيا ، ويبعد مسافة 1.4 كلم فقط عن مركز المدينة كما انه يبعد مسافة 130 كلم عن قونيا ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة عبر وسائل النقل الاعتيادية او حتى يمكنك وصوله سيرا على الاقدام ان كنت من محبي رياضة المشي.


اصبح اهم متاحف الأثنوجرافيا في المدينة حيث يضم القصر معروضات للمجوهرات بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث بالإضافة الى مكان مخصص للاطعمة العثمانية وهو شبيه بمطعم وسط متحف او متحف وسط مطعم ، بالإضافة الى حدائقه الجميلة التي تضم العديد من المقتنيات التراثية التي تعود الى العهد العثمانية.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة العثمانية بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع .

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook