تعرف على متحف أرسلان تيبي اتشيك هافا ميوزسي في الهواء الطلق في مدينة ملاتيا Arslantepe Aç?k Hava Müzesi Malatya

الكاتب: رامي -
تعرف على متحف أرسلان تيبي اتشيك هافا ميوزسي في الهواء الطلق في مدينة ملاتيا Arslantepe Aç?k Hava Müzesi  Malatya

تعرف على متحف أرسلان تيبي اتشيك هافا ميوزسي في الهواء الطلق في مدينة ملاتيا Arslantepe Aç?k Hava Müzesi - Malatya

متحف أرسلان تيبي اتشيك هافا ميوزسي في الهواء الطلق في مدينة ملاتيا

Arslantepe Aç?k Hava Müzesi - Malatya


هو متحف ومنطقة اثرية عملاقة وهو واحد من اهم المتاحف في الهواء الطلق لما يحتويه من اثار تعود الى قرون خلت حيث تعود اثار هذه المنطقة المكتشفة حديثة الى اكثر من 30 قرن ، حيث تم اكتشاف الاثار في بعثة علمية سنة 1932 وقد اسفرت بعد التنقيب والبحث على وجود هذه الاثار الحثية التي تعود الى العهد الحثي الى عهود بلاد ما بين النهرين.


يقع متحف أرسلان تيبي اتشيك هافا ميوزسي في مدينة ملاتيا الواقعة منتصف منطقة الاناضول ، ويقع بأطراف مركز المدينة ، ولا يفصل بين المتحف وبين مركز المدينة سوى مسافة 6 كلم فقط ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .


شيد هذا المكان التاريخي بمتحفه في الهواء الطلق ما بين سنتي 1000-500 قبل الميلاد أي يعود الى اكثر من 30 سنة خلت وهو من اقدم الأماكن التي شيدت بيه الحيثين والاشوريين وهو من الأماكن التاريخية التي تعود الى الحضارات القديمة والتي كانت من اطور الحضارات في وقتها .


تم افتتاح المكان للسياح سنة 1932 ويحتوي المتحف العديد من الجداريات المحفورة بالحجر والتي تدل على إنجازات وبطولات تاريخ المدينة ، كما يوجد فيه العديد من المجسمات الحيوانية والبشرية والاثنين معا ، وهي من اغلى الاثار العالمية حيث يقدر عمرها بألاف السنين سنة ولا زالت بحالة جيدة .


يزور المدينة العديد من المهتمين بدراسة التاريخ بالإضافة الى عشاق التاريخ والاثار والأماكن الاثرية حيث يجمع هذا المكان بين كونه متحفا تاريخيا في الهواء الطلق وبين انه هو ذاته مكان تاريخي كان شاهدة على تعاقب الممالك والامبراطوريات.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook