تعرف على متحفا ابانا للتراث في مدينة ابانا الساحلية Abana Müzesi

الكاتب: رامي -
تعرف على متحفا ابانا للتراث في مدينة ابانا الساحلية Abana Müzesi

تعرف على متحفا ابانا للتراث في مدينة ابانا الساحلية Abana Müzesi

متحفا ابانا للتراث في مدينة ابانا الساحلية Abana Müzesi


واحد من اصغر المتاحف التراثية في منطقة البحر الأسود ففي تلك المدينة الساحلية التي تقع في منطقة البحر الأسود يقع هذا المتحف الذي جمع بين التراث والتاريخ ، فقد احتوت جدرانه واروقته ورفوفه الخشبية العديد من القطع التراثية القديمة منها والاقدم، وهو واحد من المتاحف التي جمعت العديد من القطع الاثرية التي تعرض في المعرض حاليا.


يقع المتحف في مدينة بانا الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأسود وهي مدينة تابع لولاية كاستامونو ويقع المتحف وسط المدينة التي تبعد حوالي 90 كلم عن مركز الولاية ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية، او حتى سيرا على الاقدام من مركز المدينة.


شيد المتحف في الحديقة التابعة لادارة المدينة او ما يعرف مبنى القائم مقام ، وقد شيد من قبل إدارة البلدية وتشرف عليه وعلى ادارته جمعية الثقافة والسياحة في أبانا، وقد حرصت الإدارة على تصميمه وتهيئته لاستقبال الزوار حيث انه يعنى بثقافة المدينة وتاريخها وتراثها حيث جمعت العديد من مظاهر تاريخ وتراث المدينة في هذا المتحف الصغير .


يضم المتحف العديد من مقتنيات وآثار شعبية تاريخية كانت تستخدم في الماضي وبعض الوثائق التاريخية التي تضم العديد من الكتب والمخطوطات النادرة بالإضافة الى العديد من الوثائق والرسائل التاريخية ، ويعد مصدرا من مصادر فخر المدينة لما تمثله مقتنياته من تاريخ لها.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook