تعرف على ليالي رمضان في ساحة مولانا في مدينة قونيا Mevlana Meydan?’nda Ramazan

الكاتب: رامي -
تعرف على ليالي رمضان في ساحة مولانا في مدينة قونيا Mevlana Meydan?’nda Ramazan

تعرف على ليالي رمضان في ساحة مولانا في مدينة قونيا Mevlana Meydan?’nda Ramazan

ليالي رمضان في ساحة مولانا في مدينة قونيا Mevlana Meydan?’nda Ramazan


ان ذكرت شيء عن العبادات وعن الصيام والقيام والتجرد والتفرد الروحاني فأول ما سوف يخطر على بالك مدينة قونيا ، تلك المدينة التي تحمل بين ثناياها اشهر شخصية صوفي في تركيا الشيخ جلال الدين الرومي والذي تعتبر طريقته المولوية ايقونة للتصوف بدراويشه الذين يتخذون من اللف كطريقة لتعبيرهم عن حالهم الروحاني .


وتقع مدينة قونيا في وسط جنوب الاناضول وهي من اشهر المدين التاريخية التي بلغت اوج شهرتها وعظمتها ابان حكم السلاجقة ، حيث كانت تمثل العاصمة السلجوقية لسلاطينها ، والمدينة الإدارية لكل مفاصل الدولة العثمانية ، وتتميز بقربها من منطقة البحر لابيض بالإضافة الى العاصمة التركية انقرة .


تختلف ليالي رمضان في مدينة قونيا عن باقي المدين التركية ، حيث انها ترتكز بصورة رئيسة على إقامة العبادات والتراويح بالقرب من اشهر مسجد وضريح في قونيا بل وفي تركيا كلها ـ حيث يمثل ضريح الشيخ جلال الدين الرومي والذي يعرف محليا باسم مولانا يمثل وجهة للانطلاق برحلة روحانية مع العبادات والتجرد الصوفي .


وفي هذا الشهر الفضيل يستقبل سكان المدينة وضيوفها من السياح المحليين والأجانب ليالي رمضان بالعبادات والتي تشمل الصلاة بعد اذان المغرب بالإضافة الى موائد الإفطار المعدة لهذا الغرض والتي يتجه اليها الناس بعد صلاة المغرب للافطار لينتقلوا بعدها بين أروقة الميدان انتظارا لصلاة التراويح التي يحضرها العديد من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال .


بالإضافة الى توجه العديد من الناس الى البازارات وأماكن العرض التي تهيئها بلدية المدينة للترفيه عن اهل المدينة وزوراها والتي كثيرا ما تتخللها فعاليات المدائح النبوية والابتهالات الدينة والتي تتخللها العروض التي يقدمها اتباع جلال الدين الرومي بلفتهم الشهيرة التي أصبحت من ايقونات الجمهورية التركية .



شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook