تعرف على كنيسة بارثولوميوس التاريخية في مدينة فان شرق الاناضول Bartholomeus Kilisesi Van

الكاتب: رامي -
تعرف على كنيسة بارثولوميوس التاريخية في مدينة فان شرق الاناضول Bartholomeus Kilisesi  Van

تعرف على كنيسة بارثولوميوس التاريخية في مدينة فان شرق الاناضول Bartholomeus Kilisesi - Van

كنيسة بارثولوميوس التاريخية في مدينة فان شرق الاناضول Bartholomeus Kilisesi - Van


في مدينة فان الواقعة شرق الاناضول في تركيا تقع كنيسة بارثولوميوس ، وهي دليل على تواجد مدينة قديمة هنا حيث دائما ما تتواجد الكنائس والاديرة بالقرب من المدن الكبيرة منها والصغيرة، وهذه الكنيسة واحدة منها ، وتعد واحدة من الكنائس التي بنيت في منتصف التقويم الميلادي ، وهي واحدة من الكنائس الغنية بالعمارة والفن بالإضافة الى مكانتها المعنوية والروحية لدى الديانة المسيحية .


تقع هذه الكنيسة التاريخية في مدينة باشكالي Ba?kale التابعة لولاية فان ، وتبعد مسافة 33 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 112 كلم عن مركز مدينة فان ، وتقع على احد اشهر شوارع المدينة ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل انقل الاعتيادية .


شيدت الكنيسة ما بين القرنين 13-14 الميلادي وقد تم صيانتها واعدة تأهيلها اكثر من مرة خلال هذه القرون التي مرت عليها ، حيث تم إعادة صيانتها في السنوات 1647-1655 ، 1760 و 1877 ، كما انها تحمل العديد من الخصائص العمرانية والتصاميم والديكورات التي تمثل تلك الحقية بالإضافة الى الملحقات والمرافق الخدمة التي تؤكد ان هذه الكنيسة شيدت على يد البيزنطيين وبنفس الحقبة التاريخية .


لم يبقى من الكنيسة الا بقاياها وهي من الأماكن التي تستحق المشاهدة والزيارة لما تحمله من فن وهي كباقي الكنائس التي شيدت بتلك المنطقة وتلك الحقبة للكنيسة صحن مع برج ينتهي بنهاية مخروطية ، وهي احد اهم المراكز الدينية والتاريخية لتركيا وللديانة المسيحية كونها واحدة من اقدم الكنائس التاريخية.


ربما الكنيسة الان لا تزار كمركز ديني وروحاني الا انها أصبحت تزار كمعلم تاريخي وسياحي ، ومع هذا هي تحافظ على مكانتها الدينية والروحية كمكان مقدس وبيتا من بيوت الله تعالى ، وقد دخلت ضمن الكنائس التركية التي تشكل التاريخي المسيحي على الأراضي التركية



العنوان: Albayrak Mahallesi, 65600 Ba?kale/Van


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook