تعرف على كنيسة ابوستولوي في مدينة مودانيا الساحلية Apostoloi Kilisesi Mudanya

الكاتب: رامي -
تعرف على كنيسة ابوستولوي في مدينة مودانيا الساحلية Apostoloi Kilisesi Mudanya

تعرف على كنيسة ابوستولوي في مدينة مودانيا الساحلية Apostoloi Kilisesi- Mudanya

كنيسة ابوستولوي في مدينة مودانيا الساحلية

Apostoloi Kilisesi- Mudanya


واحدة من اهم الكنائس لدى الطائفة الارثوذكسية ، هي أوائل الكنائس التي رسم على جدرانها ، بنيت ابان الدولة العثمانية لتترك بعد حرب الاستقلال ما بين الجمهورية التركية واليونان ، هي احدى الأماكن التاريخية التي كانت شاهدا على قرنيين من الزمن، انها الكنيسة الارثوذكسية كنيسة ابوستولوي في مدينة مودانيا الساحلية.


تقع هذه الكنيسة التاريخية في على سواحل بحر مرمرة ، في مدينة مودانيا ، التابعة لولاية بورصة، وتبعد عن مركز مدينة مودانيا حوالي 7 كلم بينما تبعد مسافة 23 كلم عن مركز مدينة بورصة ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


هي من الكنائس التي سميت بكنائس الفن، بالإضافة الى اسمها الأصلي ، وقد سميت بهذا الاسم لانها من أوائل الكنائس الارثوذوكسية التي يرسم على جدرانها ، وهي تعتبر واحدة من الأماكن التاريخية الفنية بالوقت ذاته ، كما تسمى باسم الكنيسة المقوسة نسبة للمقوسات التي تحتويها والتي لم يسبق ان بنيت كنيسة بهذه الطريقة.


وعلى الرغم من انها بهذه الأهمية التاريخية والدينية الا انها الان متروكة ولم يتم الاهتمام بها لحد الان وهي تعتبر واحدة من اهم الكنائس عن الطائفة الارثوذكسية ، وتعود أهميتها لما تحمله من معاني كونها من اقدم الكنائس الارثوذكسية .


تزار الكنيسة اليوم من المسيحيين الذين يأتون للاطلاع على تاريخ دور العبادة الخاصة بهم بالإضافة الى محبي الأماكن التاريخية ، وعشاق عبق التاريخ التي تحمله صخور هذه المباني التاريخية التي تعود لمئات السنين.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook