تعرف على قلعة يني كالي التاريخية في مدينة ادايامان Yeni Kale – Ad?yaman

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة يني كالي التاريخية في مدينة ادايامان Yeni Kale – Ad?yaman

تعرف على قلعة يني كالي التاريخية في مدينة ادايامان Yeni Kale – Ad?yaman

قلعة يني كالي التاريخية في مدينة ادايامان Yeni Kale – Ad?yaman


احدى اقدم القلاع الموجودة في تركيا على الاطلاق ، حيث انها تعود الى عصر ما قبل الميلاد بمئات السنين، لم يعثر على ما فوق الأرض لهذه القلعة الا القليل ، ولكنها خبأت اثارها ما تحتها ، حوت كنوزا واثارا تعود الى ما قبل التاريخ ، وأصبحت واحدة من رموز المدينة التاريخية ، اسستها حضارة فورثتها بعدها حضارات لتكتشف اليوم وتصبح ارثا ثقافية وتاريخية جديد في تركيا.


تقع القلعة في مدينة كاهتا التابعة لولاية ادايامان ويبعد مسافة 28 كلم عن مركز مدينة ، بالإضافة الى وقوعها على مسافة 49 كلم عن مركز الولاية ، وهي احد اهم الاكتشافات والرموز التاريخية في المدينة، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل الاعتيادية.


شيدت القلعة في العصر الحثي ويعتقد انها تعود الى العصر الاشوري وقد استخدمت للدفاع عن المدينة وقد اختار مؤسسوها اعلى مرتفع في المدينة حيث انها وقد كشفت مغارات تحت القلعة كانت تحتوي على العديد من الاثار المهمة التي تعود الى العصر الهلنستي مثل عملات نقدية واواني فخار ونحاس وغيرها ، كما اكتشف العديد من الاثار الرومانية والبيزنطية مثل اعمدة رخام ومنحوتات تعود لتلك الحقب.


وأصبحت هذه القلعة اليوم واحدة من المراكز التاريخية والسياحية في مدينة اوردو، وقد أصبحت تحت مجهر وعدسة السياح والشركات السياحية لتضعها تحت نظرها كواحدة من الوجهات السياحية في منطقة وسط الاناضول .

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook