تعرف على قلعة كاليجيك في العاصمة التركية انقرة Kalecik Kalesi Ankara

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة كاليجيك في العاصمة التركية انقرة Kalecik Kalesi Ankara

تعرف على قلعة كاليجيك في العاصمة التركية انقرة Kalecik Kalesi- Ankara

قلعة كاليجيك في العاصمة التركية انقرة Kalecik Kalesi- Ankara


من القلاع البيزنطية القديمة التي اتخذت من وسط تركيا وقل قلب الاناضول مكانا لها، هي احد القلاع التي يعود تاريخها الى بداية التاريخ الميلادي ، هي عين من عيون التاريخ التي كشفت عن تاريخ من الازدهار والرخاء ، وتاريخا من الصراعات على هذه المدينة، انه احد الحصون المتينة للدولة القوية في زمنها الدولة البيزنطية.


تقع القلعة في الطريق الذي يربط بين العاصمة التركية انقرة وبين ولاية تشانقرة ?ank?r? ، وتبعد عن مركز العاصمة حوالي 87 كلم ، وتقع بالقرب من العديد من الأماكن التاريخية ، ويمكن الوصول اليها بسهولة حيث يوجد طريق معبد اليها .


يرجح ان تاريخ انشاء القلعة يعود الى الدول البيزنطية في أوائل التاريخ الميلادي ، وقد وجد العديد من الأدلة الاثرية داخل القلعة مثل المقابر القديمة والجدران الحجرية الكبيرة ، كما وجد في الحفريات بقايا من الحضارة البيزنطية الكلاسيكية وهي دليل على تملك البيزنطيين لهذه القلعة.


تعتبر هذه القلعة واحدة من اهم القلاع في وسط تركيا ، وهي واحدة من اقدم القلاع في المنطقة حيث يعود تاريخ بنائها الى بداية التاريخ الميلادي كما سبق ذكره ، وقد شيدت بالحجر المقصوص والجير ، وتحتوي على غرف وقاعات بالإضافة الى مقبرة ملكية وصهريج ماء كان يغذي القلعة بدون الحاجة الى المصادر الخارجية .


تقع القلعة على تلة تقع في الطريق الى مدينة قديما ويدل ذلك على أهمية القلعة والتي كانت تستخدم للحماية والدفاع عن المدينة ، وقد وجد العديد من الاثار في القلعة مثل القبور التي تعود لملوك وشخصيات حيث ان شواهدها كتب عليها امجادهم كما وجد العديد من الأدوات التي كانت تستخدم ان ذاك من قبل ملاك القلعة.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook