تعرف على قلعة سلجوق التاريخية في مدينة سلجوق Selçuk Kalesi

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة سلجوق التاريخية في مدينة سلجوق Selçuk Kalesi

تعرف على قلعة سلجوق التاريخية في مدينة سلجوق Selçuk Kalesi

قلعة سلجوق التاريخية في مدينة سلجوق Selçuk Kalesi


واحدة من اقدم القلاع التاريخية التي أقيمت على الأراضي التركية ، حيث يعود تاريخها الى عهد الدولة البيزنطية ليستولي عليها العثمانيين ، وهي واحدى من القلاع التي استخدمت كحصن حصين للدولة وقد كامن واحدة من اقوى الاسوار مع ابراجها الخمسة عشر المتينة ، انها القلعة التاريخية قلعة سلجوق التاريخية في مدينة سلجوق الازميرية.


يقع قلعة سلجوق التاريخية في مدينة سلجوق التابع لولاية ازمير الساحلية والواقعة على سواحل بحر ايجة وتبعد عن مركز المدينة حوالي 500 متر فقط ، بينما يبعد مسافة 80 كلم عن مركز مدينة ازمير ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من أي مكان من المدينة ، وهي من الوجهات السياحية في منطقة بحر ايجة في تركيا .


شيدت القلعة على مرتفع في المدينة وقد شيدت من قبل السلاجقة للدفاع عن أراضيهم وللسيطرة على تلك المنطقة ومد نفوذهم ، وقد استخدمه بعدهم لنفس الأغراض العثمانيين وقد طورها وادخلوا عليها عدة إضافات ، وهي قلعة تحمل اسوار قوية مع 15 برج مراقبة محصنة وقوية .


تضررت القلعة بمرور الزمن الا انها لا زالت قائمة وتعتبر هذه القلعة التاريخية من اكثر القلاع صمودا بوجه العوامل الطبيعية والعوامل البشرية حيث انها لا تزال محافظة على اغلب شكلها وقوامها بعد ما هذه القرون .


تم ترميم القلعة بمرور الزمن عدة مرات وقد يكون هو العامل الذي ساهم ديمومة القلعة ومساعدتها على البقاء تلك الفترة من الزمن ، وهي الان لا تزال قائمة على احد مرتفعات مدينة سلجوق ، وهي احدى الواجهات السياحية في المدينة .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook