تعرف على قلعة بويابات التاريخية في مدينة سينوب .. من اقدم واعلى قلاع المنطقة Boyabat Kalesi Sinop

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة بويابات التاريخية في مدينة سينوب .. من اقدم واعلى قلاع المنطقة Boyabat Kalesi  Sinop

تعرف على قلعة بويابات التاريخية في مدينة سينوب .. من اقدم واعلى قلاع المنطقة Boyabat Kalesi - Sinop

قلعة بويابات التاريخية في مدينة سينوب .. من اقدم واعلى قلاع المنطقة Boyabat Kalesi - Sinop


واحد من اقدم القلاع التاريخية التي تقع في منطقة البحر الاسود، هي احد القلاع التي تعود الى العهد العثماني ولكنها شيدت على أسس قلعة رومانية ، وتعد عين من عيون التاريخ التي كشفت عن تاريخ من الازدهار والرخاء ، وتاريخا من الصراعات على هذه المدينة، انها القلعة التي بناها أسس اليها الرومانيون واستغلها البيزنطيين وبناها العثمانيين .


تقع قلعة بويابات التاريخية في مدينة بويابات التابعة لولاية سينوب الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأسود شمال تركيا ، وتبعد القلعة مسافة 1.3 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 83 كلم عن مركز مدينة سينوب، كما يمكن الوصول اليه سيرا على الاقدام من المدينة.


شيدت القلعة على مرتفع صخري عالي جدا وشديد الانحدار ويعود تاريخ بنائها الى العهد العثماني ولكنها أنشأت على أساس قلعة تعود الى العهد الروماني، وقد وجد العديد من الأدلة الاثرية داخل القلعة مثل المقابر القديمة والجدران الحجرية الكبيرة ، كما وجد في الحفريات بقايا من الحضارة العثمانية .


تعتبر هذه القلعة واحدة من اقدم القلاع في منطقة الاناضول ، وقد شيدت بطريقة العثمانية الكلاسيكية التي تظم القاعات والغرف وصهاريج الماء بالإضافة الى الاسوار وبراج المراقبة ، وتحتوي على غرف وقاعات بالإضافة الى مقبرة ملكية وصهريج ماء كان يغذي القلعة بدون الحاجة الى المصادر الخارجية .


العنوان: G?kdere Mahallesi, Bekir Pa?a Sk., 57200 Boyabat/Sinop


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook