تعرف على قلعة ايمري التاريخية في ولاية توكات.. قلعة بعمر 23 قرن Emeri Kalesi Tokat

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة ايمري التاريخية في ولاية توكات.. قلعة بعمر 23 قرن Emeri Kalesi Tokat

تعرف على قلعة ايمري التاريخية في ولاية توكات.. قلعة بعمر 23 قرن Emeri Kalesi- Tokat

قلعة ايمري التاريخية في ولاية توكات.. قلعة بعمر 23 قرن

Emeri Kalesi- Tokat


على ارتفاع عدة امتار وعلى احد المرتفعات الصخرية شديد الانحدار يقع هذا المزار متعدد الاضرحة الذي يسمى قلعة لوجود قلعة في نفس المكان فيما سبق ويعد احد اعاجيب المقابر الصخرية التي تعود الى العهد الهلينية ، انه بناء حجري كبير بنقوش قديمة، بني ونحت بصورة جميلة وتبدو صعبة بالنسبة الى ذلك العصر وتلك الأدوات البسيط التي كانت متوفرة في وقتها.


تقع هذ القلعة في قرين باغ بنار Ba?p?nar في مدينة رابة التابعة لولاية توكات ، وتقع بالقرب من القرية وعلى مرتفعاتها الصخرية ، وتبعد عن مركز مدينة رابة حوالي 16 كلم بينما تبعد مسافة 80 كلم عن مركز مدينة توكات.


شيدت القلعة بقبورها الملكية في العهد الهيليني قبل اكثر من 400 سنة من التاريخ الميلادي وكباقي القلاع التي شيدت قدمة فقد كانت الغاية الرئيسية منها هي الحفاض على حدود المدينة وفرض السيطرة على المناطق المحيطة بالقلعة والتي كانت تعود الى الاغريق المتأخرين .


وقد شيد هذا المزار في هذا الكهف في العهد بنفس التاريخ ، ولا يعرف بالضبط من دفن فيه ولكنه يرجح ان يكون لاحد الشخصيات المهمة او الملكية لوقوعه بهذا المكان ولزخارفه ونقوشه الموجودة عليه، ويمكنك ملاحظة الضريح بسرعة وعن بعد وذلك لكبر حجم الضريح وارتفاعه، كما يحتوي على نقوش وحفر عميق.


أصبحت هذه المنطقة من المناطق التاريخية التي تزار من قبل السياح حيث يزور القلعة العديد من السياح الأجانب والمحليين بالإضافة الى المهتمين بالتاريخ ومحبي الاثار التاريخية، كما انه تحت مجهر الباحثين وكتاب التاريخ والمؤرخين وعلى وجه الخصوص التاريخ ما قبل الميلاد.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook