تعرف على قلعة اماسرا التاريخية في مدينة اماسرا الساحلية .. اندماج الحاضر بالماضي Amasra Kalesi

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة اماسرا التاريخية في مدينة اماسرا الساحلية .. اندماج الحاضر بالماضي Amasra Kalesi

تعرف على قلعة اماسرا التاريخية في مدينة اماسرا الساحلية .. اندماج الحاضر بالماضي Amasra Kalesi

قلعة اماسرا التاريخية في مدينة اماسرا الساحلية .. اندماج الحاضر بالماضي Amasra Kalesi


هي واحدة من اجمل القلاع التارخية التي استطاعت ان تدمج تاريخها بحاضرها وبقيت صامدة شامخة لتعتليها الأبنية المعاصرة وتتخللها مظاهر التطور والحضارة المعاصرة ، شيدت قبل اكثر من 5 قرون وشهدت العديد من الحروب خدمت دولة وتطوعت لدولة أخرى لينتهي بها المطاف تاريخ ومعلما سياحيا في قلب المدينة .


تقع هذ القلعة في قلب المدينة اماسرا بل المدينة من يقع في قلبها ، وتعد مدينة اماسرا واحدة من مدن ولاية بارتين الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأسود في شمال تركيا ، وتبعد القلعة مسافة 18 كلم عن مركز الولاية بارتين ويمكن الوصول اليها بسهولة من مركز المدينة عبر وسائل النقل الاعتيادية او سيرا على الاقدام.


شيدت على في العهد البيزنطي للدفاع عن أراضيهم وللسيطرة على تلك المنطقة ومد نفوذهم ، وقد استخدمه بعدهم لنفس الأغراض وبقت تحت الحكم البيزنطي ، حتى سيطر عليها العثمانيين في القرن الرابع عشر ، وقد ادخل عليها تغيرات ما بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر.


بالرغم من هذه القلعة شيدت من الحجر الا انها تعرضت الى بعض الاضرار التي اصابتها خلال هذه القرون التي مرت عليها حتى الان ، وقد أعلنت عنها الحكومة التركية ضمن التراث التركي في نهاية ثمانينيات القرن الماضي ، وهي احد أعمدة المدينة التاريخية .


تحتوي القلعة على قسمين الخارجي والداخلي وقد شيدت بشكل مستطيل مع أبراج مراقبة نصف اسطوانية مدمجة بالجدار الخارجي ، كما تحتوي دواخلها على قاعات وأماكن للإقامة مع مخازن للحبوب والترسانة وصهريج ماء ، وقد تكون هذه الأشياء أضيفت لها فيما بعد حيث يوجد مكان مسجد إسلامي .


وقد حضت هذه القلعة باهتمام الدارسين لما وجد فيها من اثار كانت قد نقلت الى المتاحف التركي وتعد واحدة من الأماكن التاريخية والسياحية التي تعدها المدينة لتصبح واجهة سياحية ، لما تمثله من تاريخ وارث حضاري ، بالإضافة الى الطبيعة الغناء التي تحيط بهذه القلعة التاريخية .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook