تعرف على قلعة الذئب او كورت كاليسي في مدينة اردهان Kurt kalesi Ardahan

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة الذئب او كورت كاليسي في مدينة اردهان Kurt kalesi Ardahan

تعرف على قلعة الذئب او كورت كاليسي في مدينة اردهان Kurt kalesi- Ardahan

قلعة الذئب او كورت كاليسي في مدينة اردهان

Kurt kalesi- Ardahan


واحدة من اهم القلاع التركية واجملها ، على مرتفعات مخفية بين الجبال تقع ، بنيت قبل الميلاد ، واستمرت الى اللفية الثانية ما بعده ، هي واحدة من اجمل القلاع التاريخية، يحمل تصميمها المعنى الحقيقي للقلاع التي نتخيلها في الاساطير والقصص التاريخية، انها قلعة الذئب او كورت كاليسي في مدينة اردهان.


تقع القلعة في مدينة تشالدير ??ld?r التابعة لولية اردهان ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 36 كلم بينما تبعد مسافة 70 كلم عن مركز مدينة اردهان ، ويصعب الوصول اليها بعض الشيء، حيث انها تقع على مرتفع صخري كبير.


شيدت القلعة في عهد الرومانين، الذين كانوا يحكمون هذه المنطقة قبل الميلاد وقد سميت باسم قلعة الذئب لوجودها في مكان وعر ومتعرج ومن الصعوب الوصول اليه من قبل اعدائهم ، بالإضافة الى انها تحتوي على أبواب وممرات سرية يمكن الدخول والخروج منها بسهولة اثناء الحرب او في الأوقات الحرجة.


استخدمت القلعة من قبل البيزنطيين ، وتم استخدامها من قبل الرومانيين ثم السلاجقة فالعثمانيين وجميع هذه الدول، استخدمتها لنفس الأغراض ونفس الاستخدامات ، انها واحدة من القلاع التي استطاعت ان تلبي احتياجات كل مستخدميها ، وقد كانت ولا زالت من اهم المعالم في المدينة ، حيث كانت حصنها الحصين واليوم هي احد اجمل معالم المدينة.


أصبحت هذه القلعة مصدر جذب للسياح المحليين والأجانب الذين يأتون لزيارة هذه القلعة للاستمتاع بمشاهدة هذا النصب التاريخي الذي يعود عمره الى قرون، كما اصبح العديد من زوار هذا المكان يستمتعون بالتخييم بالقرب من هذه القلعة الصخرية والاستمتاع بالجو في الهواء الطلق .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook