تعرف على قلعة ادراسان وجمال اطلالتها على الخليج في مدينة ادراسان Adrasan Kalesi

الكاتب: رامي -
تعرف على قلعة ادراسان وجمال اطلالتها على الخليج في مدينة ادراسان Adrasan Kalesi

تعرف على قلعة ادراسان وجمال اطلالتها على الخليج في مدينة ادراسان Adrasan Kalesi

قلعة ادراسان وجمال اطلالتها على الخليج في مدينة ادراسان Adrasan Kalesi


واحد من اقدم القلاع التاريخية التي تقع في منطقة البحر المتوسط، هي احد القلاع التي تعود الى العهد السلجوقي ، وتعد عين من عيون التاريخ التي كشفت عن تاريخ من الازدهار والرخاء ، وتاريخا من الصراعات على هذه المدينة، انها القلعة التي بناها السلاجقة واستخدمها العثمانيين .


تقع القلعة في مدينة ادراسان الساحلية والواقعة على سواحل البحر البيض المتوسط والتابعة لولاية انطاليا ، وتبعد القلعة مسافة 3.6 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 90 كلم عن مركز مدينة انطاليا ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.


يعود تاريخ بنائها الى العهد السلجوقي ، وقد وجد العديد من الأدلة الاثرية داخل القلعة مثل المقابر القديمة والجدران الحجرية الكبيرة ، كما وجد في الحفريات بقايا من الحضارة السلجوقية، وتعد واحدة من اقدم القلاع وأكثرها ارتفاعا في المنطقة، التي شيدت كحصن ومركز دفاع عن الأراضي السلجوقية .


تعتبر هذه القلعة التاريخية من أوائل القلاع التي شيدها السلاجقة في هذه المنطقة، وقد شيدت على طريقة العمارة السلجوقية الكلاسيكية التي تظم القاعات والغرف وصهاريج الماء بالإضافة الى الاسوار وبراج المراقبة ، وتحتوي على غرف وقاعات بالإضافة الى مقبرة ملكية وصهريج ماء كان يغذي القلعة بدون الحاجة الى المصادر الخارجية .


وقد شيدها السلاجقة فوق مرتفع عالي ليسيطر على الطريق العسكري والتجاري الذي يمر بقربها وبهدف الحماية من الهجمات الخارجية ومراقبة المدينة ، ولم يبقى منها اليوم الا أبراج المراقبة وبقايا الاسوار الحجرية التي كانت حصنا حصين ذات يوم.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook