تعرف على قصر يوسف كاراسلي اوغلو في ولاية يوزغات.. من قصر الى متحف Yusuf Karsl?o?lu Kona?? Yozgat

الكاتب: رامي -
تعرف على قصر يوسف كاراسلي اوغلو في ولاية يوزغات.. من قصر الى متحف Yusuf Karsl?o?lu Kona??  Yozgat

تعرف على قصر يوسف كاراسلي اوغلو في ولاية يوزغات.. من قصر الى متحف Yusuf Karsl?o?lu Kona?? - Yozgat

قصر يوسف كاراسلي اوغلو في ولاية يوزغات..

من قصر الى متحف Yusuf Karsl?o?lu Kona?? - Yozgat



انه المتحف الذي يقع في احد القصور التاريخية التي تعود الى أواخر الحقبة العثمانية ، هو احد مراكز الإدارة لتلك الحقبة في مدينة يوزغات والمدن المجاورة لها ، كما سكنه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك لفترة من الزمن ، ، بني على الطراز العثماني بلمسات سلجوقية تراها باحجار طابقه الارضي، شيد في منتصف القرن الثامن عشر ، ليصبح متحفا من متاحف المدينة فيما بعد انه قصر يوسف كاراسلي اوغلو في ولاية يوزغات.


يقع المتحف في مدينة يوزغات وبالقرب من مركزها ولا يفصله عن مركز المدينة الا مسافة 700 متر فقط ، ويمكنك الوصول اليه بسهولة سيرا على الاقدام ، كما يمكن الوصول اليه عن طريق وسائل النقل العامة.


شيد القصر سنة 1883 ميلادي ابان الحكم العثماني حيث بناه احد اعيان المدينة وقد كان مقر اقامته ويعتبر احد صروح المدينة ومعالمها الشاخصة وقد اشتراه رئيس بلدية المدينة يوسف قارسلي أوغلو سنة 1929 ، وقد سمي القصر على اسمه الى الان ولا زال القصر قائما لحد الان وباقي كمكان تاريخي وسياحي يزار من قبل السياح ومحبي التاريخ .


وقد اقام به مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك سنة 1934 ، ليصبح احد متاحف المدينة حيث افتتح سنة 1977 ويضم الطابق الأول من القصر معروضات للمجوهرات والأسلحة بالإضافة الى أزياء الملابس التركية التقليدية للذكور والاناث، بينما يضم الطابق الثاني أماكن الإقامة ومقتنيات استخدمها أصحاب القصر اثناء اقامتهم بالإضافة الى غرفة ضيوف والتي تحتوي على معروضات للمفروشات الخاصة بها وغيره.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة العثمانية في تركيا بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات التركية
youtubbe twitter linkden facebook