تعرف على قصر شهيت اوغلو التاريخي في مدينة افيون قرة هسار .. من المعالم التاريخية للمدينة ?ehito?lu Kona?? Afyonkarahisar

الكاتب: رامي -
تعرف على قصر شهيت اوغلو التاريخي في مدينة افيون قرة هسار .. من المعالم التاريخية للمدينة ?ehito?lu Kona?? Afyonkarahisar

تعرف على قصر شهيت اوغلو التاريخي في مدينة افيون قرة هسار .. من المعالم التاريخية للمدينة ?ehito?lu Kona??- Afyonkarahisar

قصر شهيت اوغلو التاريخي في مدينة افيون قرة هسار ..

من المعالم التاريخية للمدينة ?ehito?lu Kona??- Afyonkarahisar


من قصر عثماني الى فندق يحمل بين طياته التاريخ، انه احد تحف العهد العثماني الذي ورته الى الجمهورية التركية، بني كقصر لاحد اعيان المدينة ، وقد بني على الطراز المبتكر في أواخر العهد العثماني ، حيث يجمع بين التراث العثماني والحداثة الاوربية ، انه احد اجمل معالم المدينة التي تم استثماره ليمنحك فرصة الإقامة به.


يقع القصر في قلب المدينة افيون كرة هسار وبالقرب من مركزها حيث لا يفصله عن مركزها سوى مسافة 1.4 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة، وان كنت من محبي رياضة المشي يمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام بعدة دقائق فقط .


بني القصر في القرن الثامن التاسع عشر ، حيث بني كمسكن لاحد اعيان المدينة العثمانيين ، وقد بني على الطراز العثماني بلمسات اوربية كسائر قصور أواخر العهد العثماني بعد التقارب الفكري والحضاري بين الدولة العثمانية والثقافة الاوربية .


تعرض القصر لحريق سنة 1900 وقد تأثر بهذا الحريق يعاد تصميمه وترتيبه فيما بعد ليعود الى سابق عهده ، ويحتوي القصر على ساحة كبيرة تتوسطه وتحيطه مجموعة من المقوسات التي هي المدخل الى الغرف والقاعات ويحمل هذا الخان الكبير بين اروقته وعلى جدرانه الفن والعمارة والحرفة التي كانت بذاك العصر حيث انه طرز بالزخرفة والتي نحتت بالحجر البارز الذي يترجم ذوق وحرفة وفن معماريو تلك الحقبة الزمنية الذين ابدعوا بعمارتهم وفنهم بذاك الخان القديم .


للقصر بوابة رخامية كبيرة مقوسة مع تصاميم متداخلة مزخرفة بالزخارف النباتية مع بعض الكتابات التي كتبت عليها ، وتوسطها بابا خشبية لا زالت قائمة الى الان ، كما يحتوي القصر باحة كبيرة تتوسطه وتحيط به الغرف والقاعات والتي كانت تستخدم للإقامة وللطعام والاجتماعات.


وقد اصبح اليوم فندقا سياحيا مع تلك الإضافات واللمسات التي أجريت عليه ليصبح مبنى تاريخي بلمسات عصرية لم تؤثر على عبقه التاريخي وجماله التراثي، ويحمل بين اروقته مجموعة من الغرف والاجنح الجميلة ، وسط مدينة التراث والتاريخ افيون كرة هسار.


وبغض النظر عن المعروضات التي يعرضها المتحف الا انه يعتبر متحفا للعمارة العثمانية بحد ذاته ، بني وشيد بهذا الأسلوب العماري الذي لن يتكرر بعد الان شأنه شأن باقي القصور التاريخية التي تنتشر في تركيا والعالم اجمع .


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook