تعرف على غابات انيغول في بورصة .. سحر الطبيعة وجمالها الخلاب ?neg?l Ormanlar? Bursa

الكاتب: رامي -
تعرف على غابات انيغول في بورصة .. سحر الطبيعة وجمالها الخلاب ?neg?l Ormanlar? Bursa

تعرف على غابات انيغول في بورصة .. سحر الطبيعة وجمالها الخلاب ?neg?l Ormanlar?- Bursa

غابات انيغول في بورصة .. سحر الطبيعة وجمالها الخلاب

?neg?l Ormanlar?- Bursa


انها واحدة من اغنى الغابات التركية تنوعا ما بين اشجارها ونباتاتها وزهورها واعشابها وبين حيواناتها وطيورها ، وانهارها وشلالاتها ، هي وحدة من اجمل أنواع التضاريس على الأرض حيث تمثل مهرجانا طبيعية للطبيعة، ذاك المهرجان الذي يحمل بين ثناياه سحر الأشجار المعمرة وعبق اريج تلك الغابات الطبيعية.


تقع الغابات على مساحة عملاقة قسمت الى قسميين رئيسيين ، الأول بمساحة 67000 730 هكتار من الغابات والقسم الثاني يمثل ما مقداره 110000 898 هكتار مساحات مفتوحة ، وما بين هذ المساحات المفتوحة وتلك الغابات التي اتخمت باطنان من الخضرة واطنان من الأشجار يمكنك ان تستشعر مدى طاقتها وحيوتها.


وتحتضن هذه الغابات والمنطقة المحيطة بها أنواع من الطيور النادرة والحيوانات البرية المحمية كما انها احد محطات الطيور المهاجرة والتي تمر بها ومنها من تستقر فيها موسميا ، كما ان الحيوانات البرية الموجودة فيها هي محمية وبعضها حيوانات نادرة، كما انها تحتوي على العديد من النباتات النادرة والاعشاب الطبية المهمة ..


كما تحتوي هذه الغابات الغناء على العديد من أنواع الأشجار التي تزين الغابات بالإضافة الى النباتات النادرة كما تحتوي على اكثر من 170 نوع من أنواع الزهور ، كما تحتوي العديد من الحيوانات البرية مثل الدببة والثعالب والارانب بالإضافة الى العديد من النواع الطيور المتوطنة والمهاجرة والعديد من أنواع العصافير المغردة.


بالإضافة الى ما تحتويه هذه الغابات العملاقة فانها تعتبر مصدر من مصادر الدخل للولاية حيث انها تدر ملاين الليرات سنويا من منتوج الاخشاب الذي يباع الى معامل النجارة او لأغراض التدفئة ، بالإضافة الى انها من المصادر المهمة للعديد من المزارعين الذين ينتفعون بمحاصيل هذه الغابات.


شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook