تعرف على عجائب المدن القديمة.. مدينة دوليكاديرلي تحت الأرض في ولا كرشهير Dulkadirli Yeralt? ?ehri K?r?ehir

الكاتب: رامي -
تعرف على عجائب المدن القديمة.. مدينة دوليكاديرلي تحت الأرض في ولا كرشهير Dulkadirli Yeralt? ?ehri  K?r?ehir

تعرف على عجائب المدن القديمة.. مدينة دوليكاديرلي تحت الأرض في ولا كرشهير Dulkadirli Yeralt? ?ehri - K?r?ehir

من عجائب المدن القديمة.. مدينة دوليكاديرلي تحت الأرض

في ولا كرشهير Dulkadirli Yeralt? ?ehri - K?r?ehir


انها احدى روائع فن الحفر تحت الأرض بهذا الحجم العملاق ، هي واحدة من اغرب المدن التركية القديمة حيث ان معظمها يتكون من قطعة صخرية واحدة، وبالرغم من غرابتها التي اضافت اليها ميزة الا انها واحدة من اجمل المدن التي عثر عليها تحت الارض ، انها مدينة دوليكاديرلي تحت الأرض في ولا كرشهير.


تقع هذه المدينة القديمة تحت الأرض في احد المدن التابعة لولاية كرشهير وتبعد عن مركز المدينة حوالي 58 كلم وتقع ضمن حي سكني ويمكن الوصول اليها بسهولة فهي من الأماكن المعروفة والشهيرة في المدينة والمدن المحيطة بها.


يعود تاريخ القلعة الى الحقبة الرومانية والبيزنطية ما بين التاريخ الميلادي وقبله بقليل ، حيث عثر على اثار رومانية وأخرى بيزنطية متمثل بالكنائس ودور العبادة التي تعود الى العهد البيزنطي ، وتعتبر تحفة من التحف التاريخية بمجال القلاع والقصور والمدن المحفورة بالمرتفعات الصخرية .


تعتبر هذه المدينة واحدة من اهم القلاع في منطقة وسط الاناضول ، وهي واحدة من اقدم المدن في المنطقة حيث يعود تاريخ بنائها الى ما بعد الميلاد بفترة قليلة ، وقد شيدت بطريقة الحفر كما اسلف ذكره ، وتحتوي على غرف وقاعات بالإضافة الى مقبرة ملكية وصهريج ماء كان يغذي القلعة بدون الحاجة الى المصادر الخارجية .


حفر اغلبها بالصخر لهذا هي تحافظ على شكلها منذ قرون، وقد وجد العديد من الاثار في المدينة مثل القبور التي تعود لملوك وشخصيات حيث ان شواهدها كتب عليها امجادهم كما وجد العديد من الأدوات التي كانت تستخدم ان ذاك من قبل ملاك القلعة.


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook